الكرك: مياه عادمة تغمر مناطق في المرج لليوم الثاني

تم نشره في الأربعاء 9 نيسان / أبريل 2014. 12:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك - غمرت مياه الصرف الصحي طوال اليومين الماضيين المناطق المحاذية للأحياء السكنية الشمالية في ضاحية المرج شرقي مدينة الكرك، نتيجة فيضان احد مناهل التصريف الرئيسة بالمنطقة.
واستمرت المياه العادمة بالتدفق من احد الخطوط الرئيسة الممتدة من شمالي ضاحية المرج  خلال اليومين الماضيين، وفق العديد من السكان القاطنين بالقرب من المنطقة.
وطالب مواطنون من بلدية  الكرك وسلطة المياه بالعمل على معالجة الانسدادات التي تحصل بشكل متكرر في شبكة تصريف المياه العادمة في المدينة وخصوصا في هذه المنطقة.
وتسببت المياه العادمة والمتدفقة بانتشار الروائح الكريهة، إضافة الى تسرب مياه عادمة الى سيل المياه المجاور.
من جهته، قال المشرف الفني في  قسم الصرف الصحي بسلطة مياه الكرك سالم الصعوب، إن التسرب الذي حدث في شبكة الصرف الصحي عائد الى  دخول كميات من الرمال الناتجة عن أعمال بناء من قبل احد المقاولين الى شبكة الصرف الصحي، ما أدى الى إغلاق الخط.
وبين أن تدفق المياه العادمة استمر لمدة يومين  قبل ان يقوم العاملون بقسم الصرف الصحي بإجراء اللازم ووقف التسرب الى المناطق المحيطة والمجاورة .
وبين ان وقف التسرب حال دون ان تصل المياه العادمة الى سيل الكرك من الجهة الشرقية.  يذكر ان عمليات تسرب مياه عادمة من شبكة الصرف الصحي بالكرك تحدث بشكل مستمر بسبب حدوث انسدادات بالخطوط الداخلية والخارجية بالمدينة.

التعليق