القبض على متهمين بالاحتيال في قضايا بيع شقق ومركبات

تم نشره في الأربعاء 9 نيسان / أبريل 2014. 12:00 صباحاً

عمان - أوقف العاملون في إدارة البحث الجنائي "نشاط شخصين مارسا الاحتيال على مواطنين، حيث تم إلقاء القبض عليهما بعد أن قاما بأخذ مبالغ مالية كعربون عن صفقات بيع شقق ومركبات، مقابل إصدار شيكات بدون رصيد"، وفق المركز الإعلامي الأمني في مديرية الأمن العام.
وقال المركز، في تصريح صحفي أمس، إن "هذين الشخصين استدرجا عددا من المواطنين من خلال نشر إعلان تجاري في إحدى وسائل الإعلام عن عروض مغرية لشقق وسيارات للبيع وتسهيلات شراء يقدمها مكتب عقاري، وبحضور المشتري يتم الاتفاق على دفع عربون لحين اتمام الصفقة والتسجيل لدى كاتب العدل، ويقوم المحتالان بمنح المشتري شيكاً بهذا المبلغ، ولا تتضح نيتهما إلا عند المماطلة وعدم الرد في موعد التسجيل ليكتشف المشتري عند محاولة صرف الشيك واسترداد ما دفعه أنه بدون رصيد وقد وقع ضحية لمحتالين".
وأضاف إن "العاملين في البحث الجنائي تمكنوا من إلقاء القبض عليهما وإحالتهما للقضاء المختص"، منوهاً الى ضرورة "اللجوء للمكاتب المعروفة والمرخصة في شراء العقارات والسيارات، وعدم التعامل مع الأشخاص الغرباء إلا بعد التثبت من هوياتهم، وتحري الملكية الحقيقية للعقار أو المركبة عن طريق المؤسسات المعتمدة لتلك الغاية، واتمام المعاملة أمام كاتب العدل بالطرق المنصوص عليها قانونا تشكل إجراءات تضمن عدم الوقوع في مثل هذا الأسلوب الاحتيالي". - (بترا)

التعليق