2.6 مليون دينار لتطوير خدمات مياه الشرب بالشمال والوسط

تم نشره في الأربعاء 9 نيسان / أبريل 2014. 03:42 مـساءً
  • وزارة المياه والري - (ارشيفية)

عمان- وقعت وزارة المياه والري اتفاقيات مع مقاولين محليين اليوم الاربعاء بكلفة 650ر2 مليون دينار لتطوير خدمات الشرب في المناطق الشمالية والوسط.

وقال وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر في تصريح صحفي ان تنفيذ المشاريع يأتي في اطار خطة الوزارة لمواجهة الظروف الطارئة والاستثنائية وللحفاظ على كفاءة التزويد المائي في ظل شح الهطول المطري الذي لم يتجاوز 70 بالمئة من الموسم المطري العام .

وبين ان المشاريع تشمل خدمة تجمعات سكانية في مناطق عجلون مثل سامتا الصدار وحي ابو حاطوم في منطقة عنجرة حيث سيتم توريد وتمديد خطوط المياه بكلفة 112 الف دينار ممولة من الصندوق السعودي للتنمية ويتوقع الانتهاء من هذه الاعمال خلال شهرين.

واشار الى ان هذه الاتفاقيات تشمل تمديد خطوط مياه رئيسية وخط ناقل دكتايل لتجميع مياه آبار العاقب من بئر رقم 114 وحتى البئر رقم 124 في مناطق البادية الشمالية لتدعيم الخط الموجود اضافة الى تركيب محابس لرفع كفاءة التزويد للمناطق من هذه الابار وخلال 12 شهرا بكلفة مليون ونصف المليون دينار ممولة من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية .

ومن ضمن المشاريع توريد وتركيب وتنفيذ خط دكتايل في منطقة سوف لتحسين التزويد المائي وزيادة كميات المياه الى المناطق التي ستتزود من هذا الخط بعد الانتهاء خلال 3 أشهر بكلفة 157 الف دينار ممولة من الصندوق السعودي للتنمية .

واكد الناصر انه سيتم توريد وتركيب مضخات وموتورات ومحابس لمحطات الموجب /الزرقاء ماعين/ الزارة بهدف رفع كفاءة هذه المحطات وزيادة قدرتها وبكلفة 898 الف دينار ممولة من الصندوق السعودي وبمدة تنفيذ 12 شهرا .-(بترا)

التعليق