عضيبات: لا استقالات في وزارة النقل

تم نشره في الخميس 10 نيسان / أبريل 2014. 12:00 صباحاً

عمان - الغد - نفى الناطق الاعلامي في وزارة النقل علي عضيبات وجود أي استقالة في الوزارة.
واعتبر عضيبات ردا على استفسار لـ “الغد”بأن ماجرى من احاديث هو محض افتراءات للتشويش على اطلاق الاستراتيجية التي ترمي للنهوض بهذا القطاع الحيوي، مشيرا الى أن الاستراتيجية تهدف جعل الأردن مركزاً إقليميا للنقل.
وتتضمن الاستراتيجية برامج ومشاريع لتطوير القطاع وتلبية حجم الطلب على خدمات النقل مدعوماً بمخرجات نظام محوسب يعتمد على جميع المتغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتطوير العمليات وأتمتتها وتطوير الأنظمة التكنولوجية وضمان توفير البيئة التشريعية والقانونية اللازمة ورفع كفاءة الموارد البشرية.
وكانت وزيرة النقل الدكتور لينا شبيب قالت خلال حفل اطلاق الاستراتيجية ان وجود قطاع نقل فعال هو متطلب اساسي للتطور الاقتصادي لما له من اهمية كبرى في لوجستيات العمليات الانتاجية وتسهيل حركة النقل وزيادة التبادل التجاري.
واضافت ان الاستراتيجية راعت بناء القطاع النموذج وتطوير بناء القدرات القطاعية ليكون قطاع النقل متطورا ومستداما يتميز بالكفاءة والسلامة والأمن والاستقرار ويعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
واضافت ان الاستراتيجية ستكون مرنة وقابلة للتعديل والتطوير وفقا للمستجدات التي قد تطرأ على قطاع النقل بمختلف انماطه خلال السنوات القادمة وانه اجراء مراجعة للاستراتيجية كل خمس سنوات.

التعليق