"التربية" و"الشركة العربية" توقعان اتفاقية للمباشرة في مشروع الإضافات الصفية

تم نشره في الأربعاء 9 نيسان / أبريل 2014. 11:00 مـساءً

عمان - وقعت وزارة التربية والتعليم والشركة العربية الدولية للإنشاءات والمقاولات أمس، اتفاقية لتنفيذ عطاء مشروع الإضافات الصفية خارج حدود المحافظات في مرحلته الاولى والذي أحيل أخيراً على الشركة بقيمة 9 ملايين و769 ألف دينار.
ووقع الاتفاقية وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ومدير عام الشركة المملوكة بالكامل للقوات المسلحة الأردنية العقيد المهندس محمد البشابشة.
وتقوم الشركة بموجب الاتفاقية بتنفيذ إضافات صفية بمساحة 30 ألف متر مربع في 62 مدرسة تشمل مختبرات الكيمياء والفيزياء والعلوم ومشاغل مهنية ومختبرات حاسوب ومكتبات ورياض أطفال.
وتتوزع الإضافات الصفية الجديدة في 18 مدرسة في إقليم الشمال و23 مدرسة في إقليم الوسط و21 مدرسة في إقليم الجنوب.
وقال الذنيبات إن "هذه المرحلة من المشروع تأتي في إطار تلبية احتياجات الوزارة المستعجلة لمزيد من الغرف والإضافات الصفية في هذه المدارس وبأعلى المواصفات الفنية والهندسية".
وأضاف أن "العطاء أحيل على الشركة العربية الدولية للمقاولات والإنشاءات بعد أن تقدمت له ضمن مجموعة من شركات المقاولات العاملة في مجال الأبنية"، مبيناً أن "الشركة ستبدأ بتنفيذ العطاء خلال عشرة أيام".
وأوضح الذنيبات أن "الوزارة ستطرح في وقت قريب عطاء للمرحلة الثانية من مشروع الإضافات الصفية في 32 مدرسة في مختلف مناطق المملكة، حيث ستتولى الوزارة عملية إعداد الدراسات والطرح والإحالة والإشراف على هذه المرحلة".
بدوره، قال البشابشة إن "الشركة مسجلة في وزارة الصناعة والتجارة ومصنفة لدى وزارة الأشغال العامة والإسكان بالفئة الأولى أبنية، وفئة أولى كهروميكانيك، وفئة ثانية في الطرق والخلطات الإسفلتية وهي عضو في نقابة المقاولين الأردنيين".
وتوقع البشابشة الانتهاء من تنفيذ المشروع قبل نهاية العام الدراسي المقبل 2014/2015، في وقت سيوفر فيه هذا المشروع عدداً كبيراً من فرص العمل للمواطنين في المناطق المستهدفة والمهندسين المتدربين والفنيين.-(بترا)

التعليق