الاحتلال يستولي على ألف دونم قرب بيت لحم

تم نشره في الجمعة 11 نيسان / أبريل 2014. 12:00 صباحاً

الناصرة - الغد - أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس الخميس، عن استيلائها على ما يقارب ألف دونم، من الأراضي الزراعية في أراضي بلدة الخضر وقرية نحالين في محافظة بيت لحم، بحجة أنها ما يسمى "أراضي دولة ويمنع الدخول إليها".
وأفاد منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر أحمد صلاح إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال يرافقها موظفون من سلطات الاحتلال في مجمع مستوطنة "غوش عتسيون" وزعت إخطارات تم وضعها في الأرض وعبر لافتات تم تثبيتها في مناطق خلة الفحم، والعبسية، والزيتونة، والكرامي تعود لمزارعين من الخضر، عدا عن أراضٍ أخرى في قرية نحالين غرب المدينة، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية 984 دونما.
وأشار صلاح إلى أن الاخطارات تعطي أصحاب الأرض مهلة 45 يوما من أجل الطعن بالقرار، من خلال التوجه إلى المحكمة الإسرائيلية، لافتا إلى أن أراضي من ضمن المساحة الإجمالية المراد الاستيلاء عليها تعود لمواطنين من بلدة بيت أمر في محافظة الخليل.
وقال وزير الزراعة الفلسطيني وليد عساف إن استيلاء الاحتلال على الاراضي الزراعية في بيت لحم يعد تصعيدا خطيرا يهدف الى توتير الأوضاع، مؤكداً أن تلك الأراضي جزء من أراض دولة فلسطين.
ودعا عساف في بيان صحفي، أصحاب الأراضي المتضررين الى التوجه للمحاكم الإسرائيلية من اجل الطعن بالقرار العنصري، منوهاً إلى أن وزارة الزراعة ترصد بالتفصيل ممارسات الاحتلال بحق القطاع الزراعي. وقال: "نمتلك الأوراق والمستندات القانونية التي تدين الاحتلال ومستوطنيه بحق القطاع الزراعي وسنبذل الجهود المطلوبة لإعادة الأراضي المستولى عليها وحماية مزارعينا من هذه الاعتداءات". -(وكالات)

التعليق