ندوة للتعريف بحقوق المرأة بالكرك

تم نشره في السبت 12 نيسان / أبريل 2014. 12:00 صباحاً

الكرك - الغد - دعت مشاركات في ندوة حول توعية المرأة بالتشريعات الناظمة لحقوق المرأة الأردنية، إلى تعزيز دور المرأة في الحياة العامة بمختلف مؤسسات الدولة، باعتبارها شريكا للرجل في بناء الوطن.
وأكدت مشاركات بالندوة التي نظمها اتحاد المرأة الأردني في مدينة الكرك  تحت عنوان "حقوق المرأة في التشريعات الأردنية "، أن على المرأة الأردنية النضال من أجل تحصيل الحقوق التي أقرتها كافة التشريعات الأردنية وكفلها الدستور.
وبينت المحامية أحلام المسنات أن الاتحاد يتطلع من عقد الندوات المتخصصة بحقوق المرأة، إلى توفير التوعية القانونية المتخصصة من خلال إزالة الأمية القانونية عند السيدات، لتتمكن المرأة الأردنية من معرفة حقوقها كاملة، والقيام بواجباتها المنصوص عليها بالتشريعات المختلفة. 
وأشارت إلى أن مشاركة المرأة الاردنية في الحياة العامة، توسعت وأصبحت تمارس العديد من الأعمال والمهن المختلفة الامر الذي يتطلب أن تكون على وعي واطلاع  على النصوص القانونية والتشريعات الخاصة بالمرأة بمختلف الجوانب.
ولفتت إلى أن الدستور الأردني والقوانين والأنظمة الناظمة للحياة في الأردن منحت المرأة العديد من الحقوق، وساوت بينها وبين الرجل في مختلف المجالات السياسية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية، وأثبتت المرأة الأردنية جدارة وكفاءة عالية.
وأشارت المحامية المسنات إلى نصوص قانون الأحوال الشخصية والمواد المتعلقة بعقد الزواج، مؤكدة على ضرورة إطلاع المرأة على كافة تفاصيل عقد الزواج، بحيث تكون مكتوبة بلغة سليمة وواضحة وتطلع المرأة عليه قبل التوقيع لكي تضمن حقوقها كاملة.

التعليق