53 حافلة حديثة لخدمة طلبة "الهاشمية"

تم نشره في الأحد 13 نيسان / أبريل 2014. 12:04 صباحاً
  • طلاب في الجامعة الهاشمية يصعدون إلى حافلة بمنطقة صويلح - (أرشيفية)

عمان - بدأت هيئة النقل البري، من خلال إحدى شركات النقل، بتشغيل 53 حافلة جديدة موديل 2014 لخدمة طلبة الجامعة الهاشمية كوحدة استثمارية واحدة في محافظات الزرقاء، مأدبا، البلقاء، اربد، جرش، عجلون والمفرق، من صباح اليوم الاحد.
وتعمل الحافلات ضمن ترددات ومواعيد للانطلاق والوصول ومزودة بنظام تحصيل أجور النقل المقررة من الهيئة من خلال نظام التحصيل الالكتروني، والذي يمكن من خلاله دعم أجور الطلبة.
كما تم تزويدها بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لمراقبتها عن بعد، مع مراعاة توفر المواصفات الفنية وأجهزة السلامة في الحافلات الجديدة.
ويأتي تشغيل الحافلات الجديدة، وفقا لهيئة النقل البري، في اطار سعي الهيئة لتقديم خدمات نقل خاصة بطلاب الجامعات الرسمية وتقليل نسبة انتظار الطلبة، لا سيما في الفترتين الصباحية والمسائية ولرفع مستوى خدمات النقل العام والمقدمة للطلبة والعمل على الحد من معاناتهم اليومية في الوصول الى الجامعات، انطلاقا من سياسة الهيئة في فتح آفاق الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في قطاع النقل العام.
وكانت الجامعة الهاشمية مخدومة من قبل احدى شركات النقل التي احيل عليها عطاء وتشغيل خطوط الجامعة الهاشمية قبل سنوات، الا ان عدم التزام الشركة ببنود العقد المبرم مع الهيئة، دفع الاخيرة الى فسخ العقد وتقديم خدمات النقل من خلال الشركة الحالية والتي تم اعتمادها لتشغيل خطوط الجامعة الهاشمية بعد احالة العطاء عليها.-(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »باصات الهاشميه (فواز حبايبه)

    الأحد 13 نيسان / أبريل 2014.
    ممتاز عقبال باصات جرش اربد جامعه اليرموك
    اذا في نيه للحل الامكانيات متوفره لكن المنتفعين يعارضون ايه حل
    مشكله المواصلات بالاردن اكبر مشكله حضاريه ان حلت بشكل حضاري تجنبنا الزحمه بالشورع والحوادث
    يجب اعاده النظر بالنقل العام بعمان وخارجها ويصبح بشكل يليق بالمجتمع الاردني وطلاب الجامعات لاحظ الصوره اعلاه كيفيه الصعود للباص وقارن مع دول العالم المتحضر
    ركوب الباص حضاره وسلوك ينعكس على حياه طلاب الجامعه حاليا ومستقبلا