المومني: "الصحفيين" خط الدفاع الأول عن الأمن الوظيفي للزملاء

تم نشره في الأحد 13 نيسان / أبريل 2014. 12:00 صباحاً

الكرك - بحث نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني مع اعضاء الهيئة العامة في نقابة الصحفيين فرع الجنوب بالكرك أمس، الخطط الرامية إلى تفعيل دور الفرع وتحقيق مكتسبات الزملاء الاعضاء من خدمات وبرامج تدريبية والمشاركة في النشاطات التي تقيمها النقابة الأم من خلال لجانها المختلفة التي تعود بالنفع والفائدة على منتسبيها.
وقال المومني ان "النقابة حققت انجازات ساهمت في رفع مستوى مهنة الصحافة من خلال مركز التدريب فيها ووقفت مع الزملاء الاعضاء اللذين تعرضوا لانتهاكات سواء على المستوى العملي او الوظيفي"، مؤكدا ان "النقابة ستبقى خط الدفاع الاول عن الصحفيين بما يتعلق بضمان الأمن الوظيفي لهم او المكتسبات والحقوق التي يجب على المؤسسات الصحفية والاعلامية توفيرها لهم".
وعرض المعيقات التي واجهت النقابة في تحقيق طموحات الاعضاء، مشيرا إلى ان "هناك خططا قادمة لتدريب وتأهيل العاملين في مجال الصحافة والاعلام من خلال مركز التدريب في النقابة كذلك تنظيم الارض الخاصة بالصحفيين في محافظة الزرقاء ليستفيد الاعضاء منها، وامكانية الحصول على مزيد من قطع الاراضي لشمول الاعضاء الجدد بهذه المكرمة الملكية".
ولفت إلى ان "الجهود الحالية تصب جميعها في افادة الجميع من المكتسبات التي تحققها النقابة لأعضائها".
وحول موقف النقابة من الازمات السياسية التي تحدث في المنطقة العربية وموقفها من ذلك، اكد المومني ان "النقابة لن تقف مع جهة ضد اخرى، لان مصلحتها تنبع من مبدا حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة بشكل عام والأردن بشكل خاص".
وعرض الزملاء من أعضاء النقابة في فرع الجنوب اهم القضايا التي تواجههم في عملهم ومطالب الفرع والخطط الرامية إلى تفعيل دور النقابة مع المجتمع المحلي.-(بترا)

التعليق