طلبة الهندسة والتكنولوجيا في "الأردنية" ينظمون نشاطا لدعم طالبات الجامعة

تم نشره في الأحد 13 نيسان / أبريل 2014. 12:00 صباحاً

عمان-الغد- نظم الفرع الطلابي لمنظمة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات في الجامعة الأردنية أمس نشاطا استهدف طالبات الجامعات الأردنية من مختلف التخصصات بعنوان "هي"، بهدف دعمهن وتوجيههن قبل وبعد التخرج، وإطلاق ابداعاتهن الكاملة.
وجمع النشاط الذي يعد الأول من نوعه وافتتح بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور عزمي محافظة، نخبة مميزة من المبدعات والقائدات والمميزات في المجتمع الأردني لعرض خلاصة تجربتهن العملية أمام الطالبات وإبراز الدور الريادي الذي تقدمه المرأة في مجتمعها.
وأكد محافظة تألق طلبة كلية الهندسة والتكنولوجيا في الجامعة الأردنية الدائم في طرح مبادراتهم الخلاقة التي تدلل على تميزهم وانفرادهم عن باقي أقرانهم من الجامعات الأخرى. وقال نائب رئيس الفرع الطلابي للمنظمة مصعب عواد إن الفعالية هي اختصار لكلمات: "قوية، ومفيدة، وفعالة في مجتمعها"، وجاءت لتركز في أهدافها على اطلاع الطالبات على واقع سوق العمل الاردني، وطبيعة العمل الاجتماعي، وتعريفهن بأبرز الخيارات المستقبلية المطروحة لهن بعد التخرج، إلى جانب تسليحهن بالمهارات العلمية والتجارب العملية التي تؤهل كل واحدة منهن لأن تكون جديرة بتلك الصفات. وتضمن النشاط عرضا لقصص نجاح قدمتها 12 من النساء الرياديات كل في مجال عملها الهندسي والطبي والسياسي والمصرفي والتطوعي وغيرها من المجالات، حيث تحدثن حول مسيرة حياتهن العملية التي حفلت بالبدايات الصعبة والتحديات الحقيقية والطموحات التي أفضت إلى مستقبل مزدهر.
وتخلل النشاط فقرات متنوعة من الموسيقا والفن والكوميديا، إضافة إلى المسابقات وتوزيع الجوائز.

التعليق