الامانة تشغّل إشارات "السابع"

تم نشره في الأحد 13 نيسان / أبريل 2014. 03:10 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 13 نيسان / أبريل 2014. 06:32 مـساءً
  • اشارات الدوار السابع - (من المصدر)

عمان- الغد- قامت أمانة عمان صباح اليوم الأحد، بتشغيل الإشارة الضوئية التي تم انشاؤها على ميدان الأمير طلال بن محمد "الدوار السابع" أمام حركة السير؛ والتي هي بديل للدوار.

وتعمل الإشارة الضوئية الجديدة بنظام طورين؛ بمعنى فتح حركة المرور امام المركبات مرتين، الأولى للقادمين من الدوار السادس باتجاه المطار يساري اجباري أو استخدام الالتفاف للعودة لمنطقة الدوار السادس، وللقادمين من الدوار الثامن باتجاه شارع عبدالله غوشة أو استخدام الالتفاف للعودة.

والحركة المرورية الثانية للقادمين من المطار باتجاه الدوار الثامن يساري اجباري، وللقادمين من شارع عبدالله غوشة باتجاه الدوار السادس اجباري، وفقاً لمدير دائرة عمليات المرور المهندس خالد حدادين.

وبين أن المدة الزمنية لوقوف المركبات على الإشارة الضوئية التي تتيح الحركة لكل اتجاهين معاً، تتراوح في حدها الاقصى ما بين (35-40) ثانية ، وفي حدها الادنى صفراً.

ولفت حدادين إلى أن الإشارة الضوئية تهدف إلى تخفيف الازدحام المروري في المنطقة وتسهيل الحركة المرورية من خلال منع عملية قطع الدوار المباشر إلا من خلال الانفاق في جميع الاتجاهات فضلا عن توفير حركة سير يمين حرة في كل اتجاه دون الوقوف على الاشارة الضوئية نفسها.

واكد على أن الموقع سيكون آمن فيما يتعلق بحركة مرور المشاة من خلال توفير الممرات اللازمة، مبيناً أن الموقع سيشهد أعمال تجميلية تشمل أعمال الانارة والزراعة للجزر مما سيضفي الناحية الجمالية عليه فضلا عن بأنه سيتم تصميم عمل فني يوضع في منتصف التقاطع يعزز المشهد الجمالي في الموقع.

ونوه حدادين إلى أن النصب التذكاري الذي تمت إزالته تم تصنيعه من هيكل معدني ومن مواد الجبص والاسمنت المخلوطة بالخيش وهي لا تدوم طويلاً ، حيث ظهرت عليه اثار التآكل، مشيراً إلى أن الأمانة درست عملية نقله لمكان آخر إلا أن طريقة تصنيعه لا تتحمل عملية الفك والنقل علاوة على أن صيانته ستفقده غايته الفنية.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »طيب (عمر مسلم)

    الأحد 13 نيسان / أبريل 2014.
    الخبر ينقصه مسألة مهمة جدا ، هل حدثت أزمات ؟
    كيف كانت الحركة المرورية ؟ هل فعلا ما زعمته الأمانة حققته ؟ من حل لمشكلة الأزمة ؟
    إذا كان ذلك فعلا .. فلماذا لا ينتقل الموضوع للدوار الخامس والثامن حتى تنتهي مشكلة الأزمات ؟؟