هميسات: نظام الخدمة المدنية الجديد ضم 47 مؤسسة مستقلة وأعاد هيكلة رواتب الموظفين

تم نشره في الاثنين 14 نيسان / أبريل 2014. 12:00 صباحاً

عمان - اطلع رئيس ديوان الخدمة المدنية خلف هميسات في جلسة حوارية أمس سيدات ملتقى البرلمانيات على التعديلات التي طرأت على نظام الخدمة المدنية.
وبين أن من أهم التعديلات في النظام الجديد انه ضم 47 مؤسسة مستقلة واعادة هيكلة رواتب الموظفين، وانه جاء ليكون سندا تشريعيا في رفعة الوظيفة العامة.
وعن موضوع العقود السنوية، قال هميسات انها جاء بهدف رفعة الوظيفة العامة وديمومتها وللموظف المستحق لهذه الوظيفة، موضحا ان التقييم السنوي ضم سجلا لأداء الموظف .
ونفى الهميسات وجود أي ضغط على الديوان ورئيسه فيما يتعلق بالتوظيف، أو أي امور تتعلق بمهام الديوان، موضحا ان الوظائف العليا والقيادية من صلاحية رئيس الوزراء.
وطالبت النائب تمام الرياطي التي ترأست الجلسة ببيان التعديلات على المادة التي وردت في النظام عن حرية التعبير والرأي والاسس في التعيين، مطالبة بتفعيل نظام الخدمة المدنية في مفوضية العقبة الاقتصادية، مستفسرة عن عدم تطبيقه حتى هذه اللحظة .
ودعت النائب فاطمة ابو عبطة إلى الالتزام بساعات الدوام الرسمي خاصة ما يتعلق بالمدارس، فيما استفسرت النائبتان حمدية الحمايدة وفاتن خليفات عن شروط تعيين الحالات الانسانية.
وتساءلت النائب شاهة العمارين عن طلبات التوظيف للفئة الثالثة التي تقدم لها ابناء البادية وشرط احضار وثيقة تبين انهم من ابنائها، فيما تساءلت النائب نجاح العزة عن الدور التنافسي ومدى شفافية التعامل به.
وطالبت النائب انصاف الخوالدة بالتقيد بساعات الدوام الرسمي خاصة ما يتعلق بالمراكز الصحية وتوزيع المكتسبات على مناطق المملكة.
وشددت النائب آمنة الغراغير على ان يكون هناك متابعة للتقارير الطبية التي تصدرها الجهات الطبية. -(بترا)

التعليق