منتدون يطالبون بصندوق لدعم الطلبة ذوي الإعاقة

تم نشره في الاثنين 14 نيسان / أبريل 2014. 12:00 صباحاً

 عمان- الغد- أوصت ندوة نظمتها كلية الآداب بالجامعة الاردنية امس بإنشاء صندوق لدعم الطلبة ذوي الإعاقة على غرار صندوق الطالب الفقير، وإقامة مشاريع تنموية خاصة بهم تفعيلا لدورهم المجتمعي.
ودعا المشاركون، في الندوة التي حملت عنوان "الطلبة أصحاب الهامات العالية والغايات النبيلة"، إلى تمكين هذه الشريحة علميا وعمليا وتهيئتهم للدخول إلى سوق العمل جنبا إلى جنب مع أقرانهم الطلبة.
وأكد عميد كلية الآداب الدكتور عباطة الظاهر خلال افتتاحه الندوة "ضرورة الاهتمام بالطلبة ذوي الإعاقة وإيجاد بيئة صديقة ومناسبة لهم، وتوفير الوسائل والخدمات التي من شأنها تسهيل حياتهم الجامعية". 
وأشار الى أن "الوقوف على العقبات التي تعترض آمال وطموحات 388 طالبا وطالبة معاقين في مختلف كليات الجامعة، هو على رأس أهداف هذه الندوة"، لافتا الى "حملة صار وقتها" التي أوعز رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة من خلالها بتطبيق ﻣﺎ ﺗﻨﺺ عليه اﻟﺘﺸﺮﻳﻌﺎت الوطنية واتفاقية ﺣﻘﻮق اﻷﺷﺨﺎص ذوي اﻹﻋﺎﻗﺔ لتهيئة البيئة  المناسبة لهم.
من جانبها قالت مساعد العميد لشؤون الجودة والتطوير في الكلية الدكتورة يسرى الحسبان، إن الندوة ستكون بداية انطلاق سلسلة من الندوات المماثلة في كليات الجامعة.
وعرض الطالب عمّار شحادة للمشاكل التي تعترض دراسته.

التعليق