الحكومة توافق لـ"زين الأردن" على حيازة ترددات الجيل الرابع

تم نشره في الاثنين 14 نيسان / أبريل 2014. 11:07 مـساءً - آخر تعديل في الثلاثاء 15 نيسان / أبريل 2014. 11:50 صباحاً
  • مقر شركة زين في عمان (أرشيفية)

إبراهيم المبيضين

عمان – وافقت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات رسميا على العرض الذي تقدمت به شركة "زين الأردن" لحيازة ترددات "الجيل الرابع" وحيز من الترددات التي تسمح لها بالتوسع في تقديم خدمات الجيل الثالث، وفق مصدر موثوق في قطاع الاتصالات.
وأكّد المصدر لـ"الغد" أمس، بأنه جرى إبلاغ شركة "زين الأردن" بهذه الموافقة يوم أمس شفهياً، للمضي في إجراءات الترخيص.
ولفت المصدر، الذي فضّل عدم نشر اسمه، أن عرض "زين الأردن" بلغت قيمته 192 مليون دينار، لحيازة حزمة من الترددات في النطاق الترددي 1800 ميغاهيرتز وهو النطاق الذي يسمح بتقديم خدمات الجيل الرابع ولأول مرة في السوق المحلية، وحزمة ضمن النطاق الترددي 2100 الذي يتيح تقديم خدمات الجيل الثالث ما يسمح للشركة بالتوسع في هذه الخدمة التي تقدمها منذ العام 2011.
وقال المصدر نفسه إن الحكومة منحت الشركة إعفاء من الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات لمدة 4 سنوات على الأجهزة والمعدات التي ستستخدمها والتي تدخل في إنشاء البنية التحتية لتجهيزات الجيلين الثالث والرابع للاتصالات المتنقلة.
وبين أنه يتم منح نفس الاعفاءات للشركات الأخرى العاملة في السوق المحلية بحال رغبت في تبني هذه الترددات.
وللاستفسار عن قرار الحكومة بالموافقة على عرض شركة "زين الأردن" لحيازة ترددات الجيل الرابع حاولت "الغد" الاتصال بالرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس محمد الطعاني لكنه لم يجب على الاتصالات.
ومن المقرر أن يعقد وزير الاتصالات الدكتور عزام سليط، والطعاني بعد ظهر اليوم مؤتمرا صحفيا سيتناول وفقا لما أكدت مصادر لـ "الغد" موضوع قرار الحكومة بالموافقة على منح شركة "زين الأردن" ترددات الجيل الرابع.

التعليق