الهميسات: نظام الكفاءات الإلكتروني سوّق 3 آلاف طلب توظيف في 3 أعوام

تم نشره في الأربعاء 16 نيسان / أبريل 2014. 12:01 صباحاً

عبدالله الربيحات

عمان -   قال رئيس ديوان الخدمة خلف الهميسات ان "نظام تسويق الكفاءات الإلكتروني، سوق في الأعوام الثلاثة الماضية 3 آلاف طالب توظيف عبر شركات التوظيف داخل وخارج المملكة في مختلف التخصصات، إذ يتيح النظام للشركات والجهات المعنية الاطلاع على قاعدة بيانات التوظيف الضخمة التي يزيد عدد الطلبات فيها على 270 ألفا.
وأكد خلال زيارة وفد بحريني لديوان الخدمة المدنية برئاسة رئيس الديوان البحريني أحمد بن زايد الزايد أمس، للاطلاع على تجربة الديوان في مجال الخدمة المدنية وإدارة الموارد البشرية، أن هدف الزيارة، تبادل الخبرات بين الجهازين.
وخلال ذلك قدم المعنيون عرضا موجزا عن مهام وآلية عمل الديوان المتعلقة بالتشريعات ورسم السياسات، وإجراءات القوى البشرية في أجهزة الخدمة المدنية وعددها 107 دوائر، تطبق أحكام نظام الخدمة المدنية.
كما أطلع الهميسات أعضاء الوفد الضيف عن آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بإدارة شؤون الوظيفة والموظف العام، واستعرض نظام الخدمة المدنية الجديد رقم (82) لسنة 2013، وأبرز التغيرات التي طرأت عليه.
كا قدم عرضا موسعا عن أنظمة المعلومات العاملة في الديوان ومجال استخداماتها، كنظام معلومات إدارة الموارد البشرية الموحد (HRMIS) ونظام الأرشفة الضوئية، إذ اطلع الوفد على أهم الوثائق التاريخية التي تمثل إجراءات إدارية حكومية للمملكة في عهد تأسيس الإمارة.
وفي السياق، أشار أمين عام الديوان سامح الناصر الى أن هذه الأنظمة انشأها وشغلها كوادر الديوان.
وفي ختام اللقاء، تباحث الزايد والهميسات حول قضايا متعلقة بإجراءات التعيين وإعداد جدول تشكيلات الوظائف ونظام الخدمة المدنية، وسيلي الزيارة، توقيع مذكرة تفاهم مع الديوان برعاية رئيس الوزراء.

التعليق