"لاند روفر" تكشف النقاب عن تقنية غطاء السيارة الشفاف

تم نشره في الأربعاء 16 نيسان / أبريل 2014. 11:00 مـساءً


عمان- طورت “لاند روفر” تقنية رائدة لتوفير رؤية رقمية للتضاريس الخارجية الموجودة أمام السيارة بحيث تظهر وكأن غطاء السيارة شفاف بالفعل.
وفي تطور رائد للتقنيات البصرية المساعدة للسائق، تقوم الكاميرات المثبتة في الشبكة الأمامية للسيارة بالتقاط البيانات وإرسالها إلى شاشة عرض أمامية شفافة على مستوى الرأس لتوفير رؤية للتضاريس تبدو وكأنها عبر غطاء السيارة وحجرة المحرك. وتظهر هذه التقنية، التي أطلق عليها مبتكروها اسم غطاء السيارة الشفاف، دور التكنولوجيا المتطورة في الارتقاء بقدرات “لاند روفر” التي لا تضاهى إلى مستوى آخر.
وتوفر التقنية الجديدة للسائق أثناء القيادة على المنحدرات الحادة أو المناورة في المساحات الضيقة مجال رؤية معزز للتضاريس الأمامية وزاوية ووضعية العجلات الأمامية.
وقال الدكتور وولفغانغ إيبل، المدير التنفيذي للأبحاث والتقنية في “جاكوار لاند روفر”: “نعتقد أن السنوات الخمس والعشرين المقبلة ستكون الأكثر إثارة وديناميكية في صناعة السيارات على الإطلاق، وسنشهد خلالها إنجازات كبيرة في مجالات الابتكار البيئي، والسلامة، والقدرات. ومع تطور قدرات سياراتنا وتعزيز ميزات القيادة المستقلة فيها على الطرق الوعرة، نضمن أن يتيح ذلك للسائق مواصلة القيادة على جميع أنواع التضاريس بكل ثقة. ونعمل حالياً على تطوير تقنيات جديدة بما في ذلك غطاء السيارة الشفاف لتوفير مجال رؤية معزز يساعد السائق على التعامل مع مختلف أنواع التضاريس، من الطرق الأكثر وعورة إلى المسارات الضيقة لمواقف السيارات في الأماكن الحضرية”.ومن جانبه، قال عبدالمجيد حيدر، مدير عام شركة “المحمودية موتورز”، الوكيل الحصري للعلامة التجارية “جاكوار لاند روفر” في المملكة: “نحن متحمسون جداً لإطلاق أحدث الابتكارات التقنية لـ”لاند روفر”، كما أننا على ثقة بأن تقنية غطاء السيارة الشفاف ستحظى بإعجاب واسع بين عملائنا، خاصة في ضوء قلة المساحات المخصصة للاصطفاف في المدينة”.

التعليق