"المسؤولية الاجتماعية" توقع مذكرة تفاهم مع الأولمبياد الخاص

تم نشره في الخميس 17 نيسان / أبريل 2014. 12:00 صباحاً

عمان - الغد - صادقت لجنة المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على توقيع مذكرة تفاهم مع الأولمبياد الخاص لآسيا والباسيفيك SOAP، من أجل زيادة الوعي بالإعاقة العقلية. جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الثلاثاء برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، حيث شهد الاجتماع تقديم عرض من داتو محمد فيصل حسن رئيس اللجنة الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة في ماليزيا وداتو بيتر فيلابان نائب رئيس اللجنة، حول نشاطات اللجنة.
وتستضيف اللجنة الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة في ماليزيا النسخة الأولى من بطولة كأس العالم بكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة، خلال الفترة من 1-12 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، حيث سيقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتقديم المساعدة الفنية لهذه البطولة.
ومن خلال مذكرة التفاهم سوف يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بدعم الأولمبياد الخاص لآسيا والباسيفيك في بطولات الإعاقة العقلية لكرة القدم، تطوير كرة القدم، تجهيزات كرة القدم، دعم برامج العناية بالصحة وإدماجها مع شركاء برنامج الحلم الآسيوي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
واطلع أعضاء اللجنة على المبادرة الجديدة (وجوه الحلم الآسيوي)، والتي تم إطلاقها من أجل الاستفادة من شعبية نجوم كرة القدم والمشاهير لتحقيق أهداف نبيلة، وسوف يتم تعيين السفراء على المستويات الدولية والإقليمية والمحلية، حيث سيشاركون في فعاليات عامة وإرسال رسائل مسجلة عبر الفيديو أو المواد المطبوعة. ويشار إلى أن جميع قرارات اللجنة بحاجة لمصادقة المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كي تصبح سارية المفعول.

التعليق