الذنيبات: وزارة التربية بستان متناسق لا بد من تعشيبه

تم نشره في الجمعة 18 نيسان / أبريل 2014. 12:00 صباحاً

أحمد الشوابكة

مادبا –  أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات، أن الوزارة اتخذت اجراءات من شأنها أن تعيد للتربية والتعليم مكانتها، التي كانت تتغنى بها في فترة خلت، إذ قطعت شوطاً في إصلاح العملية التعليمية ابتداء من الثانوية العامة مرورا باللامركزية وتفويض الصلاحيات لمدراء التربية والتعليم.
وأشار أنه من بين الإصلاحات الخاصة بمدراء المدارس، وإلغاء مناهج الصف الأول والثاني والثالث، حيث انتهت اللجان المختصة من وضع مناهج لهذه الصفوف وستعرض على مجلس التربية والتعليم لاقرارها وتطبيقها اعتبارا من العام الدراسي المقبل.
وقال الدكتور الذنيبات خلال لقائه مديري ومديرات المدارس الحكومية والخاصة في مديريتي تربية مادبا وذيبان بحضور محافظ مادبا بالوكالة محمد الخريشا والنائب زيد الشوابكه ومدير تربية مادبا الدكتور سعيد الرقب ومدير ذيبان سامي الفقهاء،" إن التربية والتعليم بستان متناسق ولا بد من تعشيبه، خوفا من الأعشاب الضارة، وهناك إجراءات للتعشيب من ضمنها التنقلات الأخيرة والتدوير الوظيفي، لانه لا يعقل أن يبقى الموظف في مكانه 20 عاما، مرورا بتذويب الزوائد."
وأشار الى وجود فرق للرقابة وعددها 60 فرقة تقوم بتقييم المدارس، لافتا إلى قيام الوزارة بعقد مؤتمر للتطوير التربوي في نهاية العام ويكون مفتوحا لأهل المعرفة والسياسة. 
وأضاف أن ما حصل في امتحان الثانوية العامة هو تنسيق بين أجهزة الدولة المختلفة للحيلولة دون دخول بعض العابثين ليعكر صفو الامتحانات، مؤكدا أن الوزارة ستستمر في ضبط امتحانات الثانوية إلى أن يعود الامتحان إلى مساره الحقيقي.
وبين الدكتور الذنيبات أن المراكز الثقافية من الأسباب التي أدت إلى تدني نتائج الثانوية العامة، مشيرا الى أن بعض المدرسين يتركون دوامهم ويذهبون الى التدريس في المراكز الثقافية.
وكان وزير التربية استهل زيارته، يرافقه محافظ مادبا بالوكالة محمد الخريشا والنائب زيد الشوابكه، بتفقد عدد من المدارس التابعة لتربية مادبا مثل مدرسة عمر بن عبد العزيز، حيث أوعز ببناء مدرسة تتألف من (8) غرف بدل البناء الحالي المسأجر، كما زار مدرسة جرينه الثانوية للبنين والتقى طلاب التوجيهي واستمع لملاحظاتهم وزار مدرسة جرينه الأساسية، ووعد ببناء مدرسي بدل المستأجر وكذلك مدرسة العريش للبنين والبنات ومدرسة غرناطة للبنات.
وعرض النائب الشوابكة احتياجات مدارس قضاء جرينة في استخدام الأراضي المملوكة للوزارة لبناء مدارس بدلاً من عملية الاستئجار.

ahmad.alshawabkeh@alghad.jo

ataleb7@

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »غرف صعوبات تعلم (معلم)

    الخميس 24 نيسان / أبريل 2014.
    نرجو من وزير التربية والتعليم المحترم أن يسمح بفنح غرف مصادر صعوبات تعلم في المدارس التي لا يوجد فيها غرف مصادر تعلم ، حيث أن الوزارة أهلت الكثير من مدرسي اللغة العربية للحصول على دبلوم عالي في صعوبات التعلم ولكن للآن لم تستفد منهم الوزارة في تحويلهم إلى غرف المصادر لمحاربة الأمية التي تتفشى في مدارسنا حيث هنالك الكثير من طلاب الثانوية العامة لا يجيدون القراءة والكتابة .
  • »تذويب الزوئد (ام خالد)

    الأحد 20 نيسان / أبريل 2014.
    يعني ابحث عن معلمين مرضى واعمل نقل الهم واترك الي بقرب ل س من الناس بمكانه لنومو مريض وما معو لجان مركزية عليا
  • »ما قصر أبو المعتصم (مادبية)

    الجمعة 18 نيسان / أبريل 2014.
    جزا الله وزير التربية خيرا،رأس الهرم في الوزارة يتفقد المدارس المتواضعة في القرى ، الدنيا بخير