"ورطة عقود" تنتظر الرمثا ومكافآت عُمانية لغازي وعوض واجتماع "صريح ومريح" للاعبي شباب الأردن و1000 دولار مكافأة المربع الذهبي

تم نشره في الجمعة 18 نيسان / أبريل 2014. 12:00 صباحاً
  • عدد من نجوم فريق الرمثا ممن تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الحالي - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان-  نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
عوض يواصل الانتصارات في عُمان ومكافأة لأحمد غازي
واصل المدرب الوطني عدنان عوض، تحقيق الانتصارات في الدوري العماني لكرة القدم، كان آخرها قيادته لفريقه صحار، لتحقيق الفوز على فريق مجيس بنتيجة 3-1، في المباراة التي جرت أول من أمس، ضمن منافسات الدوري العماني.
ونجح عوض ومنذ تسلمه لمهام عمله، في نقل الفريق من المركز 13 الى المركز التاسع، في خطوة لاقت ترحيب وإشادة إدارة وجمهور نادي صحار، الذي يحترف أيضا في صفوفه لاعبنا حازم جودت الذي يقدم مستويات جيدة مع الفريق.
وقدمت إدارة صحار مكافآت مالية للمدرب واللاعبين، تقديرا لهذا الفوز المهم.
أما لاعبنا المحترف في صفوف فريق الشباب العماني أحمد غازي، فقد حصل أول من أمس، على مبلغ 200 دينار، مكافأة الفوز الذي تحقق على فريق ظفار، ضمن منافسات الدوري هناك.
"ورطة عقود" في انتظار فريق الرمثا
تنتظر فريق الرمثا لكرة القدم "ورطة" كبيرة، فور انتهاء الموسم الكروي الحالي، في ظل انتهاء عقود أغلب لاعبيه، ما يضع الإدارة في موقف صعب، خاصة وأن صندوق النادي يعاني من ضائقة مالية، لا تتيح للرمثا التجديد مع اللاعبين المنتهية عقودهم.
ووفق المعلومات، فإن عقود الغالبية العظمى من نجوم الرمثا، ستنتهي بنهاية الموسم الكروي الحالي، أمثال حارس المرمى عبدالله الزعبي، وراكان الخالدي وحمزة الدردور وسليمان السلمان ورامي سمارة وصالح ذيابات وعلي خويلة وأمجد الشعيبي ومحمد خير واللبناني محمد القصاص والسوري أحمد العمير.
إدارة الرمثا ستجد نفسها أمام مطالب اللاعبين، الذين سيصرون على تحسين عقودهم أو الخروج للبحث عن فرصة احتراف أفضل، ما يجبر النادي على البحث عن موارد مالية جديدة، قد تخفف من "ورطة" النادي، الذي يعول على حب وانتماء اللاعبين لبلدتهم الرمثا، إضافة إلى حنكة وشخصية رئيس النادي عبدالحليم سمارة في الخروج من هذا المأزق.
يشار إلى أن أغلب أندية المحترفين، تواجه هذه المشكلة، ولكن بدرجات متفاوتة.
مباراتان لهايل وعدي في الدوري الكويتي اليوم
يشارك نجما الكرة الأردنية أحمد هايل وعدي الصيفي اليوم، في مباراتين لفريقيهما ضمن منافسات الجولة 25 من الدوري الكويتي لكرة القدم.
ويلتقي فريق العربي الذي يحترف في صفوفه هايل مع فريق اليرموك، فيما يلعب فريق السالمية الذي يحترف في صفوفه الصيفي، مع فريق الشباب.
وبات فريق القادسية قاب قوسين أو أدنى من الفوز بلقب الدوري الكويتي، وسط منافسة منة جانب فريق الكويت.
1000 دولار للاعبي شباب الأردن في حال التقدم
أبلغت إدارة شباب الأردن، لاعبي فريقها الكروي، بتخصيص مبلغ 1000 دولار مكافأة مالية لكل لاعب، في حال تقدم الفريق لأحد المراكز الأربعة في دوري المناصير للمحترفين.
جاء ذلك خلال الاجتماع (الصريح والمريح) للإدارة مع اللاعبين، والذي حظي بارتياح من قبل اللاعبين لصراحة رئيس النادي سليم خير، الذي أبلغ نجوم الفريق أن النادي لا يملك مبالغ مالية في الوقت الحالي، ما تسبب في تأخير صرف المستحقات.
خير الذي وقف في صف اللاعبين، وحظي بإطراء النجوم لصراحته معهم، وعد الفريق بصرف المستحقات قريبا، في انتظار المبالغ المالية من الاتحادين الأردني والآسيوي.
حديث خير، جاء بعد أن كشف اللاعبون خلال الاجتماع، أن سبب تردي نتائج الفريق، يأتي لأسباب مالية بحتة، ما يفقد الفريق تركيزه في أغلب المباريات.
وتحدث نيابة عن اللاعبين كل من وسيم البزور وأنس جبارات اللذين طرحا مشكلة الفريق المالية، متمنين حلها بأسرع وقت، وهو ما طرحه المدير الفني رائد عساف أيضا.
شباب الأردن وعد أيضا، بصرف مكافآت مالية في حال تحقيق الفوز في كل مباراة من المباريات المقبلة، ليخرج اللاعبون بمعنويات عالية بعد لقاء اتصف بالصراحة والشفافية.

كواليس النجوم

- نجوم الكرة الأردنية، استمتعوا بالكلاسيكو الاسباني الذي جمع ريال مدريد وبرشلونة، في نهائي كأس اسبانيا وانتهى مدريديا بنتيجة 2-1.. النجوم المحليون المنقسمين بين تشجيع المدريدي والبرشا، خرجوا مستمتعين بالأداء، خاصة من قبل نجوم ريال مدريد... أغلب اللاعبين تابعوا المباريات بشكل جماعي.
- نجم كروي أكد ضرورة تحمل الإدارة لتردي نتائج الفريق، في ظل إصرارها على التعاقد مع جهاز فني "ببلاش" كناية على ضعف راتب المدرب.
اللاعب قال: "كل شي بسعره، إذا بدك تنافس على البطولات لازم تدفع وتجيب مدرب محترف، ما في شي بيجي ببلاش".. كلام اللاعب جاء على إثر الانتقادات التي توجه له ولزملائه بسبب تراجع أداء ونتائج الفريق.
- في ظاهرة ربما تكون جديدة محليا، بات عدد كبير من لاعبي أندية المحترفين، يسأل باستمرار عن موعد إعلان تشكيلة المنتخب، على أمل أن يكون ضمنها.
الغالبية العظمى من لاعبي أندية المحترفين، لديهم أمل في الانضمام للمنتخب، بالاعتماد على طريقة وآلية اختيارات المدير الفني حسام حسن في الفترة الماضية.. مراقبون اعتبروا أن هذه الظاهرة ربما تعد إيجابية، كونها تمنح جميع اللاعبين دافعا قويا لتقديم أفضل ما لديه في المباريات المحلية مع النادي، أملا في الوصول للمنتخب، ما ينعكس إيجابا على المنافسات المحلية.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

kkhatatbeh@

التعليق