الهميسات: تفعيل نظام الموارد البشرية الموحد الأسبوع المقبل

تم نشره في الجمعة 18 نيسان / أبريل 2014. 12:00 صباحاً
  • رئيس ديوان الخدمة المدنية خلف الهميسات خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البحريني احمد بن زايد أمس- (بترا)

عبدالله الربيحات

عمان – قال رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات انه سيتم تفعيل “نظام الموارد البشرية الموحد خلال الاسبوع المقبل وسيكون النظام مربوطاً بمؤسسات دول الخليج ومنها البحرين بهدف تعزيز تبادل الخبرات والكفاءات الأردنية العربية في سوق العمل.
وأكد الهميسات في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره البحريني أمس بحضور سفير مملكة البحرين في عمان ناصر الكعبي، “ان الاتفاقية التي وقعت برعاية رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور أول من أمس سيكون لها برنامج عملي للتنفيذ، وسيتم تشكيل لجان فنية في مجال الخدمة المدنية”، مبينا ان الاتفاقية ستعزز عمل الادارة الحكومية في البلدين الشقيقين.
من جهته أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية البحريني “ان الاتفاقية تؤكد الاهتمام بالعنصر البشري والكفاءات الوطنية التي ترتقي بالعمل الحكومي، وتركز على الدراسات والابحاث والتشريعات لتقديم افضل الخدمات لموظفي البلدين”.
وقال ان البحرين مستمرة في سياستها من خلال الاستفادة من الكفاءات الأردنية خصوصاً في مجالي الطب والتعليم، مشيراً الى ان الاتفاقية ستعزز الاستعانة بالخبرات الأردنية في المجالات الاخرى خاصة ما يتعلق بالمستشارين.
وكان الجانب البحريني اطلع على التجربة الأردنية في مجال الخدمة المدنية خصوصاً في الجوانب التنظيمية والتشريعية والرقابية، وادارة الموارد البشرية، اضافة الى الخطة الاستراتيجية للديوان للأعوام 2014-2016.
وحضر المؤتمر أمين عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر والوفد المرافق لرئيس ديوان الخدمة المدنية في البحرين.

abdallah.alrbeihat@alghad.jo

abdallahalrbeih@

التعليق