"التمويل الدولية للطاقة المتجددة" يحصل على جائزة "استثمار العام"

تم نشره في الجمعة 18 نيسان / أبريل 2014. 12:00 صباحاً

القاهرة- الغد- أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، عن حصول أحد مشاريعها للطاقة المتجددة على جائزة "استثمار العام" التي تمنحها مجلة "بروجكت فينانس" المرموقة.
وكانت مجلة "بروجكت فينانس" اختارت مشروع محطة الطفيلة لتوليد الطاقة من الرياح في الأردن للفوز بجائرة استثمار العام في مجال الطاقة المتجددة.
وتبرهن الجائزة على جهود مؤسسة التمويل الدولية في دعم مشاريع الطاقة المتجددة ومواجهة تغير المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وصرح المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمؤسسة التمويل الدولية، مؤيد مخلوف، قائلا "إن دعم مشاريع الطاقة المتجددة ومشاريع كفاءة استخدام الطاقة يعد إحدى أولويات مؤسسة التمويل الدولية؛ إذ تنعم المنطقة بكافة الموارد الطبيعية اللازمة لإيجاد قطاع نشط في مجال الطاقة المتجددة". وأكد أن تنفيذ المزيد من مشاريع الطاقة المتجددة سيؤدي إلى تعزيز النمو الاقتصادي ومواجهة تغير المناخ في الوقت ذاته.
ومن المتوقع أن ينمو معدل الطلب على الطاقة في المنطقة بنسبة 7 % تقريبا خلال السنوات العشر المقبلة، نتيجة للنمو السكاني والتنمية الاقتصادية.
وسيساعد الاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة في مواجهة ذلك التحدي؛ حيث تستقبل المنطقة نسبة تتراوح بين 22 و26 % من الطاقة الشمسية التي تصل إلى الأرض، بالإضافة إلى الإمكانات المتاحة في مجالات طاقة الرياح والمياه.

التعليق