انخفاض أسعار أصناف من الخضار والفواكه

تم نشره في السبت 19 نيسان / أبريل 2014. 12:04 صباحاً - آخر تعديل في السبت 19 نيسان / أبريل 2014. 12:16 مـساءً
  • خضار معروضة لدى احد المحال التجارية في عمان - (أرشيفية)

رجاء سيف       

عمان- شهدت أسعار الخضار والفواكه منذ يومين انخفاضا طفيفا على بعض اصنافها، بما في ذلك صنف البندورة.
 وقال تاجر الخضار والفواكه، كايد جميل، إن أسعار الخضار والفواكه شهدت انخفاضا محدودا على بعض الاصناف، ولا سيما مادة البندورة والباذنجان والكوسا، مؤكدا أن كمية المعروض المتوفرة تكفي حاجة السوق.
وأضاف جميل أن حجم الطلب على الخضار والفواكه مرتفع لوجود مختلف الأصناف التي تتميز بجودة عالية.
ولفت جميل الى ان سعر كيلو البندورة وصل في سوق التجزئة الى ما يقارب 50-60 قرشا، ويتراوح سعر كيلو الخيار بين 30-50، فيما تراوح سعر كيلو البطاطا بين 60-70 قرشا، ووصل كيلو الباذنجان الى ما يقارب 50-60 قرشا، وتراوح سعر الكوسا بين 35-75 قرشا.
ولفت تاجر الخضار والفواكه، ماجد الحاج محمد، إلى أن أسعار الخضار والفواكه شهدت انخفاضا على بعض الاصناف، منها البندورة والكوسا والباذنجان والفلفل الحلو، مبينا ان جميع الاصناف من الخضار متوفرة في السوق المحلي وبجودة جيدة.
وقال مدير السوق المركزي، عبدالمجيد العدوان، إن أسعار الخضار والفواكه شهدت انخفاضا على بعض الاصناف، بما في ذلك البندورة والكوسا والباذنجان.
وأوضح العدوان ان سبب انخفاض أسعار بعض الخضار يعود إلى ورود كميات كبيرة للسوق المحلية من هذه الاصناف.
وحول أسعار أصناف الخضار والفواكه في السوق المحلية، بلغ سعر كيلو البندورة في السوق المركزي 10-15 قرشا مقارنة مع 15- 20 قرشا، في حين استقرت أسعار الخيار ويتراوح سعر الكيلو بين 25-35 قرشا، فيما وصل كيلو البطاطا في السوق المحلية حاليا نحو 20-40 قرشا، بحسب العدوان.
وأشار العدوان الى توفر مختلف كميات الخضار في السوق المحلية؛ حيث بلغت الكميات الواردة من مختلف أصناف الخضار والفواكه 3437 طنا، بحسب نشرة السوق المركزي.
وأضاف العدوان أن حجم الطلب على الخضار والفواكه جيد، وأن جودة الأصناف عالية، لافتا إلى أن بعض المواطنين يتسوقون ما يكفي من حاجتهم اليومية، والبعض الآخر يتسوق ما يكفي حاجته الاسبوعية.
فيما بين العدوان أن هنالك بعض الاصناف سجلت استقرارا على اسعارها، مشيرا الى أن سعر كيلو الملفوف يتراوح ما بين 4-6 قروش، فيما بلغ سعر كيلو الباذنجان ما بين 30-40 قرشا مقارنة مع 35-50 قرشا خلال اليومين الماضيين، فيما سجل سعر كيلو الكوسا 25-40 قرشا مقارنة مع 35-50 قرشا.

التعليق