الدخل والمبيعات تنتدب موظفين لاستقبال طلبات الاعتراض لعدم صرف الدعم

تم نشره في الأحد 20 نيسان / أبريل 2014. 12:05 صباحاً - آخر تعديل في الأحد 20 نيسان / أبريل 2014. 12:22 مـساءً
  • أرشيفية

عمان-الغد- قررت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات انتداب عدد من موظفيها لاستقبال طلبات الاعتراض على عدم صرف الدعم النقدي من القطاع التجاري واصحاب السجلات التجارية التي يتم شطبها في كل من إربد والرمثا والشونة الشمالية وجرش.
وسيتم استلام طلبات شطب السجلات التجارية في مديرية صناعة وتجارة اربد وغرفة تجارة الرمثا وغرفة تجارة جرش ومديرية مالية الشونة الشمالية.
وكانت ضريبة الدخل والمبيعات قررت خلال الاسبوع الماضي ان يتم استلام طلبات شطب السجلات التجارية من قبل مندوبيها في نفس مبنى وزارة الصناعة والتجارة ومديرية صناعة وتجارة الزرقاء.
وسيتم اعتبارا من اليوم (الاحد) استقبال طلبات الاعتراض من ارباب الأسر المتعلقة بشطب السجلات التجارية في محافظة إربد في نفس مكاتب مديرية الصناعة والتجارة في المحافظة. وتم ايضا الاسبوع الماضي التنسيق مع كل من رئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة ورئيس غرفة تجارة الرمثا عبدالسلام الذيابات ورئيس غرفة تجارة جرش الدكتور علي العتوم لتخصيص مكتب لمندوب عن دائرة ضريبة الدخل لاستقبال طلبات الاعتراض من القطاع التجاري وخاصة ممن بادروا بشطب سجلاتهم التجارية؛ حيث سيتم استلام قرارات الشطب في نفس مكاتب كل من غرفة تجارة اربد وغرفة تجارة الرمثا وغرفة تجارة جرش اعتبارا من صباح اليوم (الاحد) الموافق 20 نيسان (ابريل).
كما قررت الدائرة انتداب موظف لاستقبال طلبات شطب السجلات التجارية من ارباب الأسر في لواء الشونة الشمالية في مديرية مالية الشونة الشمالية. وقالت الدائرة ان هذا الاجراء يأتي للتخفيف على اصحاب المهن التجارية وارباب الاسر الذين يملكون سجلات تجارية هم أو أي من افراد اسرهم من مراجعة مديرية ضريبة دخل ومبيعات إربد.
وتطلب الدائرة من ارباب الأسر المبادرة الى تسليم طلبات الشطب بعد تدوين الرقم الوطني ورقم الهاتف على هذه القرارات الى مندوبي الدائرة في المواقع التي تم تحديدها.
ومن ناحية اخرى، اوضحت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ان المراجعين للاعتراض غالبيتهم ممن كانوا قد استحقوا الدعم النقدي الذي تم تسليمه خلال العام الماضي وكانوا يملكون اربع مركبات صالون خصوصي خلال العام 2013 او ممن يملكون سيارات عمومي وشاحنات وآليات انشائية خلال نفس العام او ممن يملكون عقارات تزيد قيمتها على 250 ألف دينار وبادخال المحددات الجديدة المتعلقة بالملكيات العقارية وملكية المركبات والآليات تم استثناؤهم هذا العام وفقا للاسس التي تم اعتمادها لصرف الدعم النقدي خلال العام الحالي 2014 وهذا الذي دعاهم للاعتراض والمطالبة بصرف الدعم النقدي لهم. في حين ان بعض الاعتراضات ناجمة عن اخطاء تم ارتكابها من قبل نفس ارباب الأسر الذين تقدموا بطلبات الحصول على الدعم وذلك بقيامهم بتعبئة ارقام خاطئة تتعلق بعدد المركبات وقيمة الاراضي او الدخل.. وكانت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وبالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة وافقت في منتصف الاسبوع الماضي على ان يتم تسليم طلبات شطب السجلات التجارية لمندوبي ضريبة الدخل والمبيعات المتواجدين في الوزارة بدلا من مراجعة مديريات ضريبة الدخل والمبيعات.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »لماذا لم استحق الدعم (ابراهيم يوسف ابراهيم حماد)

    الأحد 20 نيسان / أبريل 2014.
    انا لي ثلاثة اولاد يعمل شهر ويترك العمل ثلاثة اشهر يعملون في مصانع الضليل براتب 190دينار وضريبة الدخل كيف اجد احداهم دخله السنوي 4560من اين اتيتم بهاذا الرقم يا ضريبة الدخل هذا دليل على عجز ضريبة الدخل الحصول على المعلومات الصحيحة