اتفاق بين "نقابة العاملين في النقل الجوي" و”المطار الدولي"

تم نشره في السبت 19 نيسان / أبريل 2014. 11:00 مـساءً

عمان-الغد- توصلت النقابة العامة للعاملين في النقل الجوي والسياحة إلى اتفاق مع مجموعة المطار الدولي، أفضى إلى توقيع اتفاقية عمل جماعي فيما يتعلق بحقوق العمال العاملين في المجموعة بعد أشهر من المفاوضات بين الطرفين اتسمت بالجدية والسعي لتحقيق التوافق بما يحفظ حقوق العاملين ولا يؤثر على العمليات التشغيلية للمطار.
وتمّ التوقيع من قبل النقابة ممثلة برئيسها يوسف قنب ومجموعة المطار الدولي ممثلة برئيسها التنفيذي كيلد بنجر ورئيس الموارد البشرية والإدارية رائد السردي على اتفاقية العمل الجماعي الأسبوع الماضي في مقر المجموعة.
وكفلت الاتفاقية حق العاملين في المجموعة بالحصول على راتب الرابع عشر ابتداء من العام المقبل 2015 على أن تقوم المجموعة بصرف نصف راتب الرابع عشر في نهاية العام الحالي 2014.
وتوثّق الاتفاقية إقرار زيادة بقيمة عشرين ديناراً لجميع الموظفين، تُصرف بأثر رجعي من بداية العام الحالي مع زيادة أخرى بالقيمة نفسها في بداية العام المقبل، كما نصّت الاتفاقية أيضاً على زيادة علاوة المواصلات وبدل التنقلات لكافة العاملين في المجموعة، حيث تتفاوت نسب الزيادة بحسب كون العامل منتفعاً من مواصلات الشركة أو غير منتفع.
وبالإضافة لما سبق، أوضحت الاتفاقية حق العاملين المستمر بتكفل المجموعة بتوفير الزي الرسمي لهم، وتثبيت علاوة المشقة للفئات المنصوص عليها في اتفاقية النقابة العام 2012، بالإضافة إلى دراسة شمول جميع أفراد العائلة بالتأمين الصحي للمجموعة (الوالدين والأولاد الذين يزيد عددهم على ثلاثة) في العام 2015؛ حيث توفر المجموعة حالياً خدمات التأمين الصحي للعامل وزوجته وثلاثة من أولاده فقط، كما نصّت الاتفاقية على التزام المجموعة بدفع مساهمتها في صندوق التكافل للعاملين والمتوقع تنفيذه مع النقابة خلال الشهور الثمانية عشر المقبلة. وأوضح رئيس النقابة يوسف قنب، أن هذه الاتفاقية تأتي نتيجة لأشهر من المفاوضات بين النقابة من جهة كممثل عن العاملين وبين المجموعة. من جهته؛ أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي كيلد بنجر، أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها “مجموعة المطار الدولي” لتحسين بيئة العمل لكافة موظفيها وتوفير حوافز مجزية لهم.

التعليق