"حصاد" يطالب بسحب مشروع قانون "المواصفات والمقاييس"

تم نشره في الأحد 20 نيسان / أبريل 2014. 11:00 مـساءً

عمان -الغد - طالب حزب الإصلاح والتجديد الأردني "حصاد" رئيس الوزراء عبدالله النسور بسحب مذكرة حول مشروع تعديل قانون مؤسسة المواصفات والمقاييس، يسحب صلاحيات الاعتماد منها ويمنحها لهيئة مستقلة كما في دول متقدمة، بهدف خدمة السوق الأردني والأسواق العربية وتحقيق إيرادات مهمة للدولة.
واشار الحزب في مذكرة وجهها أمس الى النسور وسلم نسخا منها لرئيسي مجلسي الأعيان والنواب ووزير الشؤون السياسية والبرلمانية الى ان إقرار التعديل الذي ارسلته الحكومة لمجلس الامة يعتبر خطأ، سيتحمل نتائجه الاقتصاد الأردني.
وبين أنه "وفقا للايزو 17011، يشترط فصل نشاطي الاعتماد عن تقييم ومطابقة السلع والخدمات، وبعكس ذلك لا يعترف دوليا بما يصدر من شهادات عن المؤسسة، ويحدث تضاربا بين الجهتين المانحة للاعتماد والمنفذة له".
كما لفت الحزب الى انه سيحدث تضارب مصالح بين المصدر والمستورد، ما يضطر المصدرين للحصول على شهادات اعتماد من جهات اخرى خارج البلد، يتحمل المصدرين جراءها كلفا مالية كبيرة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الاعتماد (عمران عبدالله ابورواق)

    الاثنين 21 نيسان / أبريل 2014.
    الشكر لسادة الحزب (الحصاد) على طرح موضوع اقتصادي وحيوي الاعتماد وفصله عن مواصفات والمقاييس وتحوله الى هيئة يجب اعداد له قانون خاص والدولة تعمل على تخفيف من هيئات واعباء المالية المتراكمة من كثرتها تعمل ادارة المؤسسة اللامركزية في اتخاذ القرار وشفافية وكما وحدة الاعتماد لها حيز من العمل بالحرية كاملة في اتخاذ القرار وادارة المؤسسة تعمل بالحيادية مع اقطاب الاقتصاد