حملة نظافة في المواقع الأثرية

تم نشره في الثلاثاء 22 نيسان / أبريل 2014. 12:00 صباحاً

عمان-الغد-تنظم وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع مبادرة مدرستي حملة تطوعية للنظافة في المواقع السياحية والاثرية بالمملكة وفق برنامج معد ومدروس يشمل كل المواقع الاثرية والسياحية ويشارك في تنفيذه العديد من الجهات التطوعية  والمدارس المنتسبة لمبادرة مدرستي.
وتهدف الحملة لنشر الوعي السياحي باهمية السياحة كداعم رئيسي للاقتصاد الوطني وتعريف الطلبة بالمواقع الاثرية والسياحية ودورهم في حمايتها ورعايتها والحفاظ على نظافتها وتشجيعهم بالانخراط بمجال التطوع والمشاركة المجتمعية.
 وزير السياحة والاثار وزير العمل  نضال القطامين قال ان «هذه الحملة تأتي  ضمن استراتيجية الوزارة المعلنة 2013-2015 حول تطوير المنتج السياحي الاردني وضمان استدامة المواقع السياحية والاثرية في المملكة والترويج لقطاع السياحة كخيار امثل للعمل».
واضاف القطامين ان «الوزارة كانت قد وقعت مذكرة تفاهم مع مبادرة مدرستي بهذا الخصوص وتم وضع الترتيبات اللازمة بين الفريقين وبدأت تنفيذها مع شريكتها بالشكل الذي خدم الهدف عملا والتزاما من خلال العمل بالتنسيق والتعاون مع مبادرة مدرستي لدعم وتشجيع برامج التوعية السياحية».
 واشار القطامين الى  ان المذكرة التي وقعت ركزت  على ابراز المواقع الاثرية والسياحية  بالثوب الاجمل امام زائريها وعلى اهمية تلك  المواقع السياحية والاثرية والطبيعية والبيئة المحيطة بها وكذلك تشجيع الطلاب بالمحافظة على هذه المواقع الأثرية والسياحية نظيفة جميلة لكافة زواره.
من هنا؛ فإن الوزارة تسعى من خلال تنفيذ برامج توعوية داخل المدارس المنضوية تحت مظلة مبادرة مدرستي وانشاء نواد سياحية داخل المدارس في كافة انحاء المملكة ودعمها بالنشرات الارشادية والتعاونية والملصقات والمواد العلمية اللازمة.

التعليق