لافروف ونظيره اللبناني يبحثان الأزمة السورية في موسكو الخميس

تم نشره في الثلاثاء 22 نيسان / أبريل 2014. 10:32 صباحاً
  • وزير الخارجية اللبناني جبران باسل-(أرشيفية)

بيروت- ذكرت وزارة الخارجية الروسية أن وزير الخارجية اللبناني جبران باسل سيقوم بزيارة إلى موسكو في الفترة 23-25 نيسان (أبريل) تلبية لدعوة نظيره الروسي سيرغي لافروف.

وأوضح بيان صادر عن الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء، أن مباحثات الوزيرين، التي ستجري الخميس، ستركز على الأوضاع في سورية والشرق الأوسط وكذلك في أوكرانيا.

وأشار البيان إلى أن مناقشة الأزمة السورية ستتطرق إلى سبل تسويتها بشكل عاجل من قبل السوريين أنفسهم في إطار عملية المفاوضات التي بدأت في "جنيف-2" وعلى أساس بيان جنيف الصادر في 30 حزيران (يونيو) 2012.

وذكرت الخارجية الروسية في بيانها أن موسكو تؤكد باستمرار دعمها لسيادة لبنان واستقلاله ووحدة أراضيه وعدم التدخل في شؤونه الداخلية، داعية إلى ضرورة الحوار مع كافة القوى السياسية في لبنان من أجل الحفاظ على السلام بين مختلف الطوائف وحل القضايا الوطنية من خلال الحوار.

وأكد البيان أن موسكو تدين بحزم محاولات زعزعة الوضع في لبنان. كما يبحث الوزيران الروسي واللبناني خلال مباحثاتهم في موسكو عملية التسوية في الشرق الأوسط. ومن المتوقع أن يجري الوزير اللبناني لقاء مع رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي للشؤون الدولية ألكسي بوشكوف.-(روسيا اليوم)

التعليق