المنشية يستقبل الجزيرة في دوري المناصير للمحترفين بالكرة

تم نشره في الجمعة 25 نيسان / أبريل 2014. 12:05 صباحاً - آخر تعديل في الجمعة 25 نيسان / أبريل 2014. 08:33 مـساءً
  • فريق المنشية لكرة القدم - (الغد)

عاطف البزور

عمان- يستضيف فريق المنشية "الثامن برصيد 19 نقطة" نظيره الجزيرة "السادس برصيد 24 نقطة"، في لقاء يقام عند الساعة السادسة من مساء اليوم في ستاد الأمير محمد، في مستهل مباريات الأسبوع السابع عشر من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
طموح مشترك
صحيح أن لاعبي الجزيرة سيبحثون عن كلمة السر التي قد تقودهم لاستعادة نغمة الفوز بعد ثلاثة تعادلات متتالية، لكنهم يدركون في الوقت ذاته أن منافسهم ليس بالخصم السهل، فالمنشية الذي تحسن أداء لاعبيه كثيرا في الآونة الأخيرة، تراوده الآمال في تحقيق الفوز للتقدم إلى مركز يبعدهم نهائيا عن حسابات الهبوط وله تجارب سابقة مع الجزيرة؛ حيث يرمي إلى تغيير مجرى الأحداث وهذا حق مكتسب له، ويستطيع أن يتلاعب بمفردات اللقاء إن لعب وفق معطيات مختلفة عن المباراة السابقة التي خسرها أمام الفيصلي. ويسجل لفريق الجزيرة أنه أظهر جاهزية عالية في لقاءاته السابقة رغم شبح التعادل الذي طارده، ويطمح اليوم إلى تقديم عرض قوي يمكنه من تحقيق الفوز، لا سيما بعد اكتمال صفوفه بعودة "العمرين" خليل والمناصرة؛ حيث يميل الأداء إلى السرعة في ظل انطلاقات علي ذيابات وعمر مناصرة من الأطراف، وهما يشكلان زخما يسهم بإسناد أحمد سمير ومحمد طنوس وعمر خليل ويوسف الرواشدة في منطقة المناورة، التي ستكون محط النزاع بتواجد حسام الشديفات ومحمد الحموي وعمر غازي ومالك البرغوثي، المسندين بانطلاقات علي أبوصالح وسالم العجالين من جانب المنشية.
ويتركز الحوار الأبرز في المنطقة الأمامية؛ حيث يعول الجزيرة على تحركات صالح الجوهري ويوسف السموعي ومن خلفهما الرواشدة، وعلى الجانب الآخر يبرز دور الثنائي المرعب محمد عبدالحليم وأحمد أبوكبير.
وسيتحمل دفاع المنشية بقيادة أحمد عطية وإبراهيم السقار العبء الأكبر، وهما يعرفان المهمة الثقيلة الملقاة على عاتقهما في هذا اللقاء، وغير ذلك فإن أي خطأ سيكلف الفريق ثمنا غاليا، لا سيما وأنه مطالب بتحقيق نتيجة إيجابية، وفي المقابل يتعين على محمد منير ومهند خيرالله إيقاف خطورة أبوكبير وعبدالحليم، وحماية مرمى عبدالستار من الغزوات السريعة والمباغتة.
التشكيلتان المتوقعتان
الجزيرة: أحمد عبدالستار، محمد منير، مهند خيرالله، عمر مناصرة، علي ذيابات، محمد طنوس، أحمد سمير، عمر خليل، يوسف السموعي، يوسف الرواشدة، صالح الجوهري.
المنشية: حماد الأسمر، أحمد عطية، إبراهيم السقار، علي أبوصالح، سالم العجالين، حسام شديفات، عمر غازي، أحمد أبوكبير، محمد حموي، مالك البرغوثي، محمد عبدالحليم.

التعليق