إطلاق فعاليات مهرجان المسرح الأول بمحافظة المفرق

تم نشره في الجمعة 25 نيسان / أبريل 2014. 12:01 صباحاً

المفرق- انطلقت الخميس فعاليات العروض المسرحية لمهرجان المسرح الأول على مستوى المملكة لمدارس الملك عبدالله الثاني للتميز وغرف الموهوبين والمراكز الريادية على مستوى اقليم الشمال.
وقال مدير التربية والتعليم للواء القصبة الخريشة في حفل افتتاح المهرجان الذي اقيم على مسرح بلدية المفرق الكبرى، ان المسرح المدرسي يكسب الطالب اتقان اللغة وسلامة النطق وتقمص الادوار ومواجهة الجماهير وتعزيز القيم الايجابية، اضافة الى التمرس على تحمل المسؤولية وتربية جيل نشء ينتمي الى وطنه.
وقال مدير مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز بمحافظة المفرق عطا الله العموش انه احتفاء بذكرى معركة الكرامة والمناسبات الوطنية ارتأت المدرسة الى اقامة فعاليات المهرجان بالتعاون مع غرفة الموهوبين لمدرسة الربيع بن المعوذ الاساسية بهدف الكشف عن القدرات الابداعية لدى الطلبة وتنمية مواهبهم وصقلها في المجال المسرحي واكتساب الطلبة لصفات الاخلاق وقواعد وسلوكيات اجتماعية والعمل بروح الفريق وتشجيع الموهوبين في التمثيل والتأليف المسرحي وترسيخ الانتماء الوطني وتعزيز المشاركة الفاعلة.
ويضم المهرجان لجنة تحكيم متخصصة للعروض المسرحية من فنانين أردنيين وذلك بالتعاون مع نقابة الفنانين وضمت الفنان عبدالكريم القواسمي والفنانة الدكتورة ريم سعادة والفنانة نادرة عمران.
ويقام على هامش المهرجان المسابقات الثقافية في مجال القصة القصيرة والمقالة باللغتين العربية والانجليزية والتي تهدف الى ترسيخ حب الانتماء للوطن والاقتداء بالادباء والكتاب وتحفيز الطلبة على اعتباره مصدرا من مصادر المعرفة والابداع وابراز مهارتهم في استخدام اللغتين وادابها والارتقاء بالطالب المبدع والمتميز الى كل جديد ومتقدم. -(بترا) 

التعليق