السياحة و"ارادة" يوقعان مذكرة تفاهم خدماتية

تم نشره في الأحد 27 نيسان / أبريل 2014. 12:00 صباحاً

عمان-الغد- وقعت وزارة السياحة والآثار مذكرة تفاهم مع برنامج مراكز تعزيز الانتاجية (ارادة).
 وتهدف الى ايجاد اسس للتعاون بين الوزارة والمركز لاعداد دراسات للجدوى الاقتصادية ومتابعة المشاريع الانتاجية التي تؤسس لها الوزارة في محافظات والوية واغوار وبوادي المملكة وتبادل الخبرات في مجال التخطيط وادارة المشاريع السياسية وكذلك تنشيط العملية السياحية بالمملكة مثلما سيقدم المركز خدمات التدريب والتأهيل للكوادر البشرية وفق برنامج يتفق عليه.
كما تهدف إلى التعاون مع الوزارة للمشاركة في النصح والارشاد في مجال الترويج والتسويق السياحي وكذلك عرض المنتج السياحي.
 ووقع المذكرة الأمين العام لوزارة السياحة والآثار عيسى قموه مندوبا عن وزير العمل وزير السياحة والآثار ومدير عام برنامج مراكز تعزيز الانتاجية ارادة المهندس محمد خالد الخريشا بحضور عدد من المسؤولين في الوزارة والمركز.
وقال قموه ان السياحة تعتبر محركاً رئيساً لكثير من القطاعات الاقتصادية الأخرى ولها دور في تنويع مصادر الدخل وجذب الاستثمارات ورؤوس الأموال وتوفير فرص العمل، مؤكدا أهمية دور مراكز الاعداد والتدريب خاصة في مجال السياحة. وقال ان الوزارة وضعت هدفا واضح يكمن فيه الحل للمعيقات والمشاكل التي تواجه السياحة الأردنية وقطاعاتها من خلال استغلال مخزون سياحي مخفي وقائم، وعلى ان تكون النظرة شمولية يراعى فيها جوانب العدالة في توزيع المشاريع والمكتسبات بين المحافظات والتجمعات السكانية. وأضاف "نجحت توأمة وزارة السياحة والآثار والعمل من خلال خططها وبرامجها المشتركه في تحقيق الهدف وهو خلق فرص عمل خلاقة وجديده وواقعيه لابناء الوطن وبناته من خلال تطوير البنى التحتية، وإيجاد المشاريع الهادفة والمسارات التي اثرت المشروع بما يخدم الهدف الذي نسعى اليه في رفع سويه السياحة والحفاظ على منجزاتنا وتعظيمها والحد من آفتي الفقر والبطالة.

التعليق