"الأهلي الأردني" يوزع 6 % أرباحا نقدية و6 % أسهما مجانية

تم نشره في الأحد 27 نيسان / أبريل 2014. 11:01 مـساءً

عمان- الغد- أقرت الهيئة العامة للبنك الأهلي الأردني توزيع 6 % أرباحا نقدية و6,06 % أسهم مجانية عن العام 2013 على مساهمي البنك. وكان الاجتماع الذي ترأسه رئيس مجلس إدارة البنك رجائي المعشر وحضره الرئيس التنفيذي/ المدير العام للبنك، السيد مروان عوض وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من المساهمين إلى جانب ممثل مراقب عام الشركات، ناقش تقرير مجلس الإدارة عن أعمال البنك لعام 2013.
وتم خلال الاجتماع إقرار بيانات البنك المالية ومناقشته لتقرير مدقق الحسابات والميزانية العامة والحسابات الختامية للسنة المالية المنتهية في 31 كانون الأول (ديسمبر) 2013، والتي بيّنت تحقيق البنك أرباح بلغت قيمتها 24 مليون دينار قبل الضريبة، ولأرباح بلغت قيمتها 16 مليون دينار بعد الضريبة، بعد أن قام البنك بزيادة حجم المخصصات المرصودة لمواجهة مخاطر الائتمان بقيمة 18.5 مليون دينار بالصافي في سبيل تقوية مركزه المالي في مواجهة ظروف بعض العملاء.
وخلال كلمته الافتتاحية؛ أعلن المعشر تسجيل البنك لارتفاع في موجوداته التي بلغت قيمتها 52,3 مليون دينار وذلك بنسبة
2 % بالمقارنة مع نفس الفترة من السنة المالية السابقة 2012، ولارتفاع بنسبة 4 % في حجم التسهيلات الائتمانية المباشرة التي بلغت قيمتها 1,188 مليار دينار أردني، فيما استطاع رفع حجم ودائع عملائه حتى بلغ 1,461 مليار دينار أردني، وبنسبة نمو بلغت 7 %.
ومن الجدير بالذكر أن أرباح البنك للربع الأول من عام 2014 قد جاءت إيجابية وتبشر بمزيد من النجاح؛ حيث بلغت الأرباح قبل الضريبة 9,2 مليون دينار أردني مقارنة مع 6.9 مليون دينار أردني لنفس الفترة من السنة السابقة 2013، أي بزيادة نسبتها 32.9 %.
ويذكر أن البنك الأهلي الأردني يمتلك العديد من القطاعات التي تقدم باقة متنوعة من الخدمات والحلول والعروض المصرفية المبتكرة والمتخصصة، كالخدمات المصرفية الخاصة بالشركات الكبيرة والشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم، والخدمات الاستثمارية، والخدمات المصرفية الشخصية، والخدمات المصرفية الخاصة، وخدمات التأمين المصرفي، والتأجير التمويلي، والتمويل متناهي الصغر وغيرها من الخدمات الأخرى المصممة لمواءمة احتياجات عملائه من مختلف القطاعات والشرائح.

التعليق