متحدثون: إصابات العمل تسبب معاناة لشرائح واسعة وتعطل عجلة التنمية

تم نشره في الثلاثاء 29 نيسان / أبريل 2014. 12:00 صباحاً

عمان - بدأت أمس فعاليات الأسبوع الوطني الحادي عشر للسلامة والصحة المهنية الذي تنظمه وزارة العمل تحت شعار "السلامة تبدأ بك".
ويهدف الأسبوع الذي يقام بفندق لاند مارك، لرفع مستوى التوعية بمجال السلامة والصحة المهنية لجميع عناصر الإنتاج وعلى امتداد الوطن، حيث تتضمن فعالياته المؤتمر الوطني الثالث للسلامة والصحة المهنية والعديد من الانشطة والفعاليات وورش العمل التي تركز على التوعية والتثقيف في مجال السلامة والصحة المهنية.
وقال مساعد الامين العام للشؤون الفنية في وزارة العمل الدكتور محمد القضاة، ان الاردن شهد خلال العقود الماضية تطورا كبيرا في مختلف مجالات العمل والانتاج حقق فيها الاقتصاد الوطني مستويات متقدمة من النمو والازدهار الاقتصادي رافق هذا التطور الكثير من المخاطر المهنية التي تسببت بالقلق والمعاناة لشرائح واسعة من المجتمع الاردني.
من جهته اشار رئيس النقابة العامة للعاملين في الخدمات الصحية محمد غانم الى اهمية موضوع السلامة والصحة المهنية، مؤكدا ان الاتحاد العام لنقابات العمال يولي هذا الموضوع اهتماما كبيرا لترسيخ وتعزيز اجراءات السلامة والصحة المهنية في جميع المنشآت.
واكد عضو مجلس غرفة صناعة الاردن عدنان ابو الراغب دور السلامة والصحة المهنية في تعزيز الانتاج والتنافسية، مشيرا الى ان تعزيز اجراءات السلامة والصحة المهنية مسؤولية جماعية ومشتركة. واعلنت رئيس قسم السلامة والصحة المهنية في وزارة العمل نجاح ابو طافش عن اطلاق التوصيف الوطني للسلامة والصحة المهنية وقدمت عرضا مفصلا حوله.-(بترا)

التعليق