النسور: الأوقاف اتخذت إجراءات لمواجهة نقص الأئمة

تم نشره في الأربعاء 30 نيسان / أبريل 2014. 04:28 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 30 نيسان / أبريل 2014. 07:24 مـساءً
  • رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور-(أرشيفية)

عمان- قال رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ان وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية اتخذت عدة اجراءات على المديين القريب والمتوسط لمواجهة النقص في أئمة المساجد المتخصصين والمؤهلين للقيام بهذه الأمانة الكبيرة وبما يعزز صورة الاسلام السمح وشرح الشريعة الإسلامية بعلمية واقتدار.

وأضاف رئيس الوزراء ان وزارة الاوقاف تعمل مع الجامعات الاردنية التي تضم كليات شريعة لتستحدث برامج بكالوريوس لإعداد الأئمة مع ضمان التعيين للخريجين من هذه البرامج.

جاء ذلك في رسالة بعثها رئيس الوزراء الى امين عام حزب جبهة العمل الاسلامي ردا على الرسالة التي تلقاها من امين عام الحزب بخصوص استقدام ائمة من جمهورية مصر العربية ضمن توجه الحكومة بالتفاعل والاستجابة لكافة الاستفسارات والرسائل التي تصلها من كافة الجهات.

ولفت رئيس الوزراء الى ان الوزارة ارتأت على المدى القريب استقدام أئمة من ذوي الكفاءة من جمهورية مصر العربية لهدف شرعي يتمثل في استدامة دور المسجد في اتاحة فرص العبادة والتوعية الدينية والوعظ والارشاد بالصورة التي تليق بهذا الدين الحنيف وتواصل توضيح الصورة الحقيقية للاسلام مؤمنين ان منابرنا ستبقى اماكن تنوير وتعليم بمضامين الدين الحنيف وشرح اسس العقيده والشريعة الاسلامية.

وشدد رئيس الوزراء على انه لم يراود مخيلة الحكومة الاردنية ابدا استقدام أئمة ليجابهوا حملة الاسلام على ارض المملكة او إحداث انقسام بغيض في ديارنا فهذا ليس امرا حكيما ولا مسؤولا ولا مصلحة لاحد فيه مضيفا "لو اننا استقدمنا ائمة من جمهورية مصر العربيه قبل عام واحد من اليوم حين كان الاخوان المسلمون في الحكم بمصر الشقيقه لما كان هذا موقفكم".

وثمن رئيس الوزراء المضامين التي تعكسها رسالة امين عام حزب جبهة العمل الاسلامي في الحرص على مصلحة الوطن وواقع القيام على بيوت الله إمامة وخدمة.

يشار الى ان رد رئيس الوزراء ياتي ضمن توجه الحكومة بالرد على جميع المخاطبات التي تردها من الاحزاب والنقابات والجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني كافة للاستيضاح عن شأن عام.-(بترا) 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »لا اهلا ولا سهلا (fast)

    الأربعاء 30 نيسان / أبريل 2014.
    بكل صراحة يجب على الصحفين التحقيق بالموضوع بشكل اكبر، لانه بالفعل موضوع خطير. فتاوى عجيبة غريبة تملئ المواقع الاجتماعية لأئمه الازهر! انا كمواطن أردني و مع كل احترمي لا أثق بهم . المملكه تمتلئ بأشخاص مؤهلين ليكونوا أئمه مساجد لكن على وزاره الاوقاف ان تستمع لمطالبهم المنطقيه و سيكونوا بالفعل خيرا من أئمه اجانب لخدمه الله و الوطن! و شكرا