المفرق: إصابة 21 طفلا بالجدري المائي والصحة تحقق

تم نشره في الأربعاء 30 نيسان / أبريل 2014. 07:22 مـساءً

المفرق - أصيب 21 طفلا في بلدة الحمراء بالبادية الغربية بمرض الجدري المائي المعدي والتي شكلت على اثرها وزارة الصحة فريقا استقصائيا في المنطقة.

وقال رئيس قسم تحليل البيانات للامراض السارية في وزارة الصحة الدكتور سامي الشيخ إن جميع الإصابات تعود لطلبة مدرسة الحمراء الأساسية المختلطة من بينهم 11 طفلا في مرحلة الحضانة.

واضاف أن الفريق الاستقصائي زار اربع مدارس مجاورة للمنطقة المستهدفة لكي يتم التأكد من عدم وجود اصابات اضافية اخرى وهو ما تم فعلا، مشيرا الى أنه جرى التعامل مع الاصابات بمنتهى الاهتمام كي لا ينتقل المرض الى اخرين.

وأوضح أن هذا المرض ينتقل من خلال اللمس او عن طريق الهواء، وأن المدرسة التي تم رصد الاصابات فيها تعمل بنظام الفترتين بحيث تكون الفترة الصباحية للطلبة الاردنيين في حين أن المسائية للطلبة اللاجئين السوريين في المنطقة.

وقال ان هذا النوع من المرض غير خطير في العادة رغم انه معد وتم اعطاء المصابين مرهما لمنع الحكة وعلاج اخر خافض للحرارة.

ولفت إلى ان الوزارة عممت على جميع مديرياتها في الميدان ضرورة أخذ الحيطة والحذر فيما يتعلق بأهمية رصد مثل هذه الحالات المشابهة، إضافة الى عمل بروشورات صحية ونشر الوعي الصحي بهذا المرض وكيفية التعامل معه، وأوصى الفريق الطبي بإعطاء الطلبة المصابين اجازات لمدة تتراوح ما بين 7 الى 10 أيام وهي الفترة الكافية للشفاء.(بترا)

 

 

التعليق