وفد الفاتيكان يتفقد المغطس ويبحث تحضيرات الزيارة

المومني يدعو وسائل الإعلام لبناء شراكة مع الحكومة لإنجاح تغطية زيارة البابا

تم نشره في الخميس 1 أيار / مايو 2014. 12:00 صباحاً
  • وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال محمد المومني برفقة الإعلاميين في منطقة المغطس أمس -(_)

حابس العدوان

الشونة الجنوبية - دعا وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة د.محمد المومني وسائل الإعلام الى بناء شراكة مع الحكومة لإنجاح تغطية زيارة قداسة البابا فرانسيس الأول الى الأردن، موضحا أن هذه الزيارة ستعزز أهمية الأردن السياحية وتلقي الضوء على قيم التسامح والتعايش والحوار بين الأديان التي نؤمن بها.
وأضاف المومني خلال جولة لوسائل الإعلام ومحطات الإذاعة والتلفزة العالمية والعربية والمحلية في موقع المغطس مساء أمس أن هذه الجولة تجيء لتسليط الضوء على المحطة الأساسية من زيارة البابا وهي حجه الى موقع عماد السيد المسيح حيث سيلتقي عددا من اللاجئين السوريين والعراقيين ومجموعة من ذوي الإعاقات والأطفال الأيتام.
بدوره، أشار وزير السياحة نضال القطامين الى أن المغطس يعتبر من "أقدس الأماكن في الدنيا، وهذه المنطقة التي تضم مقامات عشرة من أنبياء الله تدلل على قداسة هذا المكان".
وبين الناطق الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية الأب رفعت بدر أن الكنيسة قامت بإصدار 50 ألف بطاقة دخول لاستاد عمان الدولي الذي سيشهد القداس الديني لقداسة البابا وسيتم توزيعها مجانا على جميع الكنائس في الأردن".
من جهته، أكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات أن الجهد الأكبر للهيئة سيكون لمتابعة النشاطات الترويجية لزيارة البابا واستثمارها لزيادة أعداد الزوار من مختلف دول العالم لموقع المغطس والمواقع السياحية الأخرى.
وأكد عربيات أن هذا الترويج سيشمل دعوة رؤساء الكنائس ورجال الدين المؤثرين في العالم لزيارة هذه المواقع بالإضافة الى الترويج عنها في المواقع الإعلامية المتخصصة بالسياحة الدينية، والتنسيق مع مكاتب السياحة والسفر المتخصصة بهذا النوع من السياحة، موضحا أن هذه الجهود أسفرت عن ارتفاع أعداد السياح الى المملكة بنسبة 3.1 % وارتفاع الدخل السياحي بنسبة 11 % خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام مقارنة بالعام الماضي.
وكان وفد الفاتيكان الرسمي برئاسة مدير المراسم البابوية الدينية المنسنيور جويدو ماريني، وعضوية مسؤول الصحافة العالمية لزيارات البابا الخارجية الدكتور ماتيو بروني، وصلا عمان أمس لبحث آخر التحضيرات ووضع اللمسات الأخيرة لاستقبال بابا الفاتيكان فرانسيس الأول.
واطلع بروني الذي رافقه الناطق الإعلامي للزيارة باسم الكنيسة في الأردن الأب رفعت بدر، على التحضيرات القائمة في المركز الثقافي الملكي الذي تم اعتماده وتجهيزه لوجستيا ليكون مركزا إعلاميا خاصا بالزيارة، كما اطلع خلال زيارته موقع المغطس بمرافقة ممثلين عن دائرة الإعلام في الديوان الملكي على الترتيبات الإعلامية.

التعليق