مايكروسوفت ترحب رسمياً بقطاع الأجهزة والخدمات في نوكيا

تم نشره في الأحد 4 أيار / مايو 2014. 12:00 صباحاً

عمان- أعلنت شركة “مايكروسوفت” عن استكمال عملية الاستحواذ على قطاع الأجهزة والخدمات في نوكيا، بعد أن تم الحصول على الموافقة من قِبل المساهمين في نوكيا إلى جانب الحصول على الموافقات القانونية المطلوبة من حول العالم، فيما يسطر أول خطوة في طريق التعاون بين هاتين الشركتين.
وعن هذه الخطوة، صرح المدير التنفيذي لشركة “مايكروسوفت”، ساتيا ناديلا، قائلاً: “نرحب بقطاع الأجهزة والخدمات في “نوكيا” كفرد من أفراد عائلتنا، فالكفاءات والمزايا التي تتمتع بها “نوكيا” فيما يتعلق بالهواتف النقالة ستدفع عجلة التطور لدينا نحو الأمام بسرعة أكبر”. وأضاف: “يداً بيد مع شركائنا سنتمكن من التركيز بشكل أكبر على استراتيجيتنا mobile-first / cloud-first”.
وسيعمل الرئيس التنفيذي السابق لشركة “نوكيا” ستيفين إيلوب تحت إمرة ناديلا، بمنصب نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة أجهزة “مايكروسوفت”، التي تضم مجموعة واسعة من الأجهزة هي هواتف لوميا الذكية، والأجهزة اللوحية، والهواتف المحمولة من نوكيا، والـ”Xbox hardware”، “Surface”، والمنتجات والإكسسوارات من شركة Perceptive Pixel (PPI). كذلك ستبقي “مايكروسوفت” على طاقم عمل “نوكيا” من أصحاب الخبرة والذين يعملون في أكثر من 130 موقعاً منتشرة في 50 دولة حول العالم.

التعليق