البنك الأهلي الأردني يقدم دعمه لمبادرة "الفن للجميع Art ForAll"

تم نشره في الأحد 4 أيار / مايو 2014. 12:00 صباحاً

عمان- قدم البنك الأهلي الأردني مؤخراً، دعمه لمبادرة “الفن للجميع ArtForAll”، التي تم تنظيمها بتعاون مشترك من قبل كل من بيتر كليسون من إسبانيا وزيد دربي من الأردن، والتي تعد بمثابة متحف فني في الهواء الطلق.
وكانت المبادرة قد تضمنت العمل على تجميل وتزيين منطقة جبل القلعة بمشاركة خمسة من الفنانين العالميين المشهورين هم إريك أوكديه، وجوين من الولايات المتحدة، وفيكتور إش من الدنمارك، وإيك إنترنسني من أوكرانيا، بالإضافة إلى إدوراردو باكوريزيو من إسبانيا؛ حيث قاموا برسم جداريات فنية حملت رسالة مهمة سلطت الضوء على أزمة المياه في الأردن والعالم بهدف تعزيز الوعي حولها. وقد تمثل دعم البنك لهذه المبادرة من خلال رعايته للجدارية التي رسمت بريشة الفنان إريك أوكديه.
وفي تعليق لها على هذه الرعاية، أوضحت إدارة البنك الأهلي الأردني بأنها جاءت كونها تنسجم مع استراتيجية البنك الخاصة بمسؤوليته المؤسسية تجاه مجتمعه، والتي تهدف إلى المشاركة الفاعلة في دعم مختلف القطاعات بالتركيز على القطاعين الفني والسياحي لتأثيرهما الإيجابي والكبير على دعم وإنعاش الاقتصاد الوطني بشكل عام من جهة، وعلى الجوانب الفكرية والاجتماعية لأبناء المجتمع من جهة أخرى.
وأكدت إدارة البنك الأهلي الأردني أهمية المبادرة في تعزيز الجانب الجمالي للمناطق القديمة في العاصمة عمّان بما يليق بإرثها الثقافي والتاريخي والحضاري العريق ويطور هويتها بدون المساس بأصالتها، وبما ينعكس إيجاباً على تحويلها إلى مناطق جذب سياحي على المستويين الداخلي والخارجي لإبراز مدينة عمان كمدينة حاضنة للإبداع والجمال البصري.

التعليق