مساع فلسطينية لتدويل جرائم الاحتلال بحق الصحفيين

تم نشره في الأحد 4 أيار / مايو 2014. 12:00 صباحاً

رام الله - قال نقيب الصحفيين الفلسطينيين عبد الناصر النجار، ان النقابة ستسعى جاهدة خلال العام الحالي لإيصال ملف جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق الصحفيين إلى الأمم المتحدة بالتعاون والإنساد من المنظمة العربية في الأمم المتحدة.
ولمناسبة يوم الحريات الذي صادف امس، أعربت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، عن أملها أن يكون العام 2014 عاما لملاحقة إسرائيل على جرائمها بحق الصحفيين الفلسطينيين، وذلك بالتزامن مع انضمام فلسطين لخمس عشرة معاهدة ومنظمة دولية بعد الاعترف بها كدولة في الأمم المتحدة.
وشددت لجنة الحريات في النقابة في بيان، على ضرورة فضح الانتهاكات الإسرائيلية المرتكبة بحق الصحفيين الفلسطينيين، والتي يواصلها الاحتلال على مدار الساعة، مشيرة إلى أن هذه الجرائم تتطلب تحركا دوليا لحماية الصحفيين منها، وأن على الصحفيين في العالم التدخل من أجل المساعدة في حماية زملائهم في فلسطين.
وقالت اللجنة في بيانها، إن عشرات الانتهاكات بحق الصحفيين سجلت في العام الماضي، وجرى توثيقها في اللجنة ويمكن استخدامها لملاحقة الاحتلال في مختلف المحافل الدولية بالتعاون مع المؤسسات الصحفية العاملة في دول العالم.
وقال رئيس لجنة الحريات في نقابة الصحفيين الفلسطينيين محمد اللحام إن عام 2014 في ربعه الأول شهد تصعيدا خطيرا من قبل الاحتلال بحق الصحفيين مما تسبب في إيقاع الاصابات الخطيرة والأضرار الكبيرة بالعديد من الزملاء والزميلات.-(وكالات)

التعليق