"الأوقاف" تقصر فترة الحج لتقليص الكلفة المادية على المواطنين

تم نشره في السبت 3 أيار / مايو 2014. 11:00 مـساءً

عمان - قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ داود إن الوزارة ستبدأ بتسجيل الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم العام الحالي 1435 هجري اعتبارا من نهاية الأسبوع الحالي ولمدة عشرة أيام.
وبين أمس أنه سيتم اختيار ما نسبته 70 % من حصة المملكة من الحجاج وفقا لمعيار السن ونسبة 20 % بالقرعة و10 % للمدخرين في صندوق الحج.
وبين أنه سيتم تقديم خدمات جديدة للحجاج في هذا الموسم ومنها التعاقد مع شركة سعودية لنقلهم من السكن إلى المسجد الحرام أثناء فترة الإقامة في مكة المكرمة كما سيتم إدخال بعض التحسينات في مخيمات عرفة وخاصة فيما يتعلق بالخيام ووجبة الغداء، لافتا أنه سيتم تقصير المدة الزمنية التي يقضيها الحجاج أثناء رحلتهم إلى الديار المقدسة بهدف تقليص الكلفة المادية عليهم، مبينا أنه ضمن هذا السياق فإن القافلة الأولى للحجاج ستنطلق في الثلاثين من ذي القعدة.
وكانت القوافل تنطلق في السابق في الخامس والعشرين من ذي القعدة، أي قبل الوقوف بعرفة بأربعة عشر يوما.
وأشار داود إلى أنه سيتم إلغاء كوتات المرضى والحج عن الغير بعد أن أقرها مجلس الأوقاف، في حين ستبقى البعثتان الإعلامية والصحية، كما هي انطلاقا من الحرص لخدمة الحجاج وطمأنة الأهل في الأردن عليهم.
يشار إلى أن الحكومة السعودية قلصت اعتبارا من موسم الحج الماضي حصة الدول الإسلامية من الحجاج بنسبة 20 % لحين إكمال أعمال الانشاءات في الحرم المكي الشريف. - (بترا)

التعليق