افتتاح أسبوع التوظيف الأردني الخليجي للتمريض

تم نشره في الاثنين 5 أيار / مايو 2014. 12:00 صباحاً

محمد الكيالي

عمان - افتتح وزير الصحة الدكتور علي حياصات أمس، مندوبا عن رئيس الوزراء، أسبوع التمريض الأردني الخليجي، والذي تعقده نقابة الممرضين الأردنيين في فندق المريديان، خلال الفترة من الرابع إلى التاسع من الشهر الحالي.
وأكد حياصات في كلمة له أن الكوادر الطبية والتمريضية الأردنية المؤهلة التي تعمل في دول الخليج تؤدي دورا مهما في التطور الصحي والطبي التي تشهدها هذه الدول الشقيقة.
وأوضح أن هناك تعاونا وثيقا بين الأردن وأشقائه في دول الخليج، في العديد من الميادين والمجالات العلمية والطبية والتمريضية والأكاديمية والعمالية من أصحاب المهن المختلفة.
ولفت إلى أنه تم إيلاء التمريض التخصصي أهمية خاصة عبر برامج تعليمية تلبي احتياجات القطاع الصحي في المملكة وخارجها في المنطقة التي يتزايد طلبها على التمريض الأردني، مبينا أن مهنة التمريض في الأردن التي ازدهرت مطلع القرن الحالي يأتي نظرا للنهج الذي اختطته وزارة الصحة من خلال استراتيجية وطنية شاملة بالتعاون مع نقابة التمريض والمجلس التمريضي والجامعات.
بدوره، أكد نقيب الممرضين محمد حتاملة أن الأسبوع هو ثمرة من ثمرات العلاقات الحسنة والأخوة التي بناها جلالة الملك عبدالله الثاني مع ملوك وأمراء دول الخليج العربي.
وأكد حتاملة أنه سيتم خلال الأسبوع عقد مقابلات بين الممرضين الاردنيين وكبريات مستشفيات دول الخليج العربي المشاركة.
وتطرق إلى الجهود التي قامت بها النقابة لانهاء مشكلة البطالة في صفوف الممرضين، حتى بات توظيفهم "يتم فور تخرجهم"، مشيدا بالتطور الطبي الذي تشهده دول الخليج العربي، وبالخبرات التي اكتسبها الممرضون الاردنيون من خلال عملهم في مستشفياتها.

mohammad.kayyali@alghad.jo

@mkayyali1980

التعليق