"البعث الاشتراكي" يجدد للحمصي أمينا عاما وينتخب قيادة عليا جديدة

تم نشره في الثلاثاء 6 أيار / مايو 2014. 12:00 صباحاً

عمان– الغد - انتخب المؤتمر العام السابع لحزب البعث العربي الاشتراكي مكتبا تنفيذيا جديدا للدورة الحزبية المقبلة، فيما جدد انتخاب الأمين العام للحزب أكرم الحمصي لدورة ثانية.
وأشار الحزب، في تصريح صدر عنه أمس، إلى أن الدورة الحزبية للانتخابات الداخلية الجديدة بدأت في الأول من شباط (فبراير) من مطلع العام الحالي، وتخللها انعقاد المؤتمرات في الفروع بمختلف المناطق، ثم تلاها انتخاب أعضاء قيادات الفرق والشعب الحزبية.
وبين الحزب أن المؤتمر العام السابع "عقد" مطلع شهر أيار (مايو) الحالي، حيث أجريت انتخابات القيادة العليا (المكتب السياسي أو التنفيذي)، بالتجديد للأمين العام الحالي، أكرم الحمصي، إضافة إلى انتخاب 5 أعضاء آخرين من المكتب السابق، مقابل انتخاب 3 أعضاء جدد.
وجدد المؤتمر لعضوية القيادة، اضافة الى الحمصي، كل من: عوني خريس، هشام النجداوي، محمد الخزاعلة، رجائي نفاع، وعبد المجيد القرارعة. فيما انتخب كل من عبد الوهاب الضلاعين، خالد فريحات ووديع ابوارشيد اعضاء جددا. وضمن الأعضاء الاحتياط، فقد انتخب كل من فتحي الدرادكة ومحمد غنيم وعمر أبو زيد. 
وشكل المؤتمر العام،  لجان الصياغة الضرورية للتنسيق والعمل المستقبلي.
إلى ذلك، اجتمعت القيادة العليا الجديدة أول من أمس الأحد، وناقشت قرارات وتوصيات المؤتمر العام، وخطة العمل المستقبلية، وتم انتخاب الحمصي امينا عاما للحزب، وخريس نائبا للأمين العام بالاجماع، فيما وزعت المهام الحزبية على اعضائها.

التعليق