"المعلمين" تدعو لتحديد موعد مع "القطاع العام" لمناقشة تعديلات "الخدمة المدنية"

تم نشره في الاثنين 5 أيار / مايو 2014. 11:00 مـساءً

آلاء مظهر

عمان -  طالبت نقابة المعلمين وزير تطوير القطاع العام خليف الخوالدة بتحديد موعد يجمع الطرفين لمناقشة التعديلات المطلوبة من قبل النقابة على نظام الخدمة المدنية الجديد.
وأوضحت النقابة في كتاب رسمي وجهته اول من أمس إلى الخوالدة أن هذه الخطوة "تأتي بعد أن رفع وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات مؤخرا كتابا بكافة التعديلات المطلوبة من قبل النقابة لوزير تطوير القطاع العام".
وأشارت النقابة في بيان لها أمس أنها قامت بمتابعة هذا الملف منذ البداية، حيث عقدت عدة جلسات وورشات نقاش مع فئات مختلفة من النقابة، ثم عقد لقاء للجنة المشتركة مع النقابات المهنية لمناقشة التعديلات، بالإضافة إلى عرضها على نقابة المحامين للاطلاع والتعليق عليها.
في سياق آخر، استقبلت النقابة أول من أمس وفدا من مديرية الطفولة في وزارة التربية والتعليم في مقر النقابة.
وبحثت النقابة مع الوفد الذي شمل الدكتورة عالية عربيات ومها الزعبي وأحمد أبو صيني وأحمد القرعان، طرق التعاون والتشارك ما بين المديرية والنقابة بما يدعم مشاريع رياض الأطفال في جميع المحافظات.
وقالت عضو مجلس النقابة، رئيس لجنة القطاع الخاص فيها عبير الاخرس بأن النقابة ترحب بالتواصل والتشارك مع المؤسسات التعليمية من خلال المساهمة بتدريب العاملين في رياض الأطفال، والاستفادة من الخبرات التربوية لدى اعضاء النقابة والمعلمين المتقاعدين من خلال ساعات عمل محددة في رياض الاطفال. وأضافت بأنها قدمت مقترحا لوسائل الاعلام بإعداد برنامج تربوي متخصص حول كيفية ادارة رياض الأطفال، وتوجيه الأهل لآلية التعامل الفكرية والتربوية الصحيحة مع الأطفال في هذا العمر.
وخلص اللقاء الى الاتفاق بين الطرفين على ضرورة فتح قنوات الاتصال والسعي الجاد فيما يخص موضوع التدريب، في محاولة لتأسيس علاقة تشاركية في هذا الجانب.

alaa.mathher@alghad.jo
alaamathher1@

التعليق