اتحاد الطاولة يجتمع غدا وتوقف تدريبات المنتخبات الوطنية

تم نشره في الأربعاء 7 أيار / مايو 2014. 12:00 صباحاً
  • رئيس الاتحاد يتوسط عددا من اللاعبين الفائزين في بطولات سابقة -(من المصدر)

عمان – الغد  – يعقد اتحاد كرة الطاولة يوم غد الخميس، جلسة يبدأ من خلالها تحضيراته الإدارية والفنية المتعلقة باستضافة البطولة العربية للشباب التي تقام خلال الفترة 18-23 آب (اغسطس) المقبل، والتي ينتظر أن تشهد مشاركة واسعة من المنتخبات العربية، إلى جانب استضافة اجتماعات الجمعية للعمومية.
ويناقش الاتحاد ايضا كافة الأمور الخاصة بالمنتخبات الوطنية وبرامج إعدادها التي تسبق المشاركة في البطولة العربية، وبحث امكانية إقامة معسكر تدريبي خارجي لها، كما يطلع الاتحاد على التقريرين المالي والإداري وخطة الاتحاد، والتي سيتم عرضها في اجتماع الهيئة العامة السنوي العادي الذي يعقد يوم السبت المقبل في بيت شباب عمان.
وأكد أمين عام الاتحاد جعفر غانم أن الفترة المقبلة ستشهد تحضيرات مكثفة من كافة النواحي التي الخاصة باستضافة واحدة من أكبر البطولات العربية، والتي ينتظر أن تشهد مشاركة أكثر من 400 رياضي بين لاعب ومدرب وإداري وإعلامي، إلى جانب حضور رؤساء الاتحادات الرياضية العربية، ما يتطلب من الجميع بذل أقصى درجات التحضير والاستعداد لإخراج هذا الحدث الهام بالصورة المثالية التي تعكس التقدم الذي وصل إليه الاتحاد، سواء من ناحية الإعداد والتحضير أو من ناحية المستويات الفنية التي ستقدمها المنتخبات الوطنية وما بلغته من مستويات متقدمة.
وأضاف غانم أن الاتحاد سيبدأ في تشكيل اللجان المساندة التي ستعمل على مدار الساعة، وأن هذه اللجان تضم في عضويتها أصحاب الخبرة والباع الطويل في مجال التحضير والإعداد من الناحية الإدارية أو الفنية.

بطولة الفئات العمرية
تبدأ اعتبارا من يوم غد الخميس منافسات بطولة الفئات العمرية (البراعم والبرعمات والأشبال والزهرات والناشئين والناشئات)، حيث تم إسناد مهمة الحكم العام للحكم الدولي علاء كناني، في الوقت الذي سيتولى فيه عدد كبير من الحكام المستجدين إدارة منافسات البطولة.
ويأتي إقامة منافسات (بطولة الفئات العمرية للفرق) في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه اتحاد اللعبة لهذه الفئات باعتبارها ركيزة أساسية في تطوير اللعبة. وكان اتحاد اللعبة أقر برامج مواعيد بطولاته المحلية كافة التي تقام هذا العام، حيث تقام بطولة أندية الدرجة الثانية خلال الفترة 5-14 حزيران (يونيو) المقبل، وبطولة دوري أندية الدرجة الثالثة بالفترة 5-14 من ذات الشهر، وتقام بطولة درع الاتحاد الرمضانية خلال الفترة 17-21 تموز (يوليو) المقبل، وتقام بطولة النخبة للفردي خلال الفترة 22-24 من ذات الشهر، بينما تقام بطولة دوري أندية الدرجة الأولى للرجال والسيدات اعتبارا من 18 أيلول (أغسطس) المقبل.
المنتخبات تخضع للراحة
تخضع كافة المنتخبات الوطنية للراحة التي منحها الجهاز الفني المكون من المدربين مروان ضيا ومحمد العتوم ومحمد الدوري، وذلك بسبب أعمال الصيانة التي تجري حاليا في صالة اليرموك بمدينة الحسين للشباب، والتزام اللاعبين مع أنديتهم استعدادا لمشاركتهم في بطولة الفئات العمرية.
وعلمت “الغد” أن الجهاز الفني يجري بعض التعديلات على تشكيلة المنتخبات نظرا لغياب عدد من اللاعبين عن التدريبات التي جرت في الفترة الماضية.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »المدربين (محمد السلطان)

    الثلاثاء 6 أيار / مايو 2014.
    غياب اللاعبين وعدم الحضور للتمرينات يدل على اشياء كثيره تحصل ويجب على الاتحاد ايجاد الحلول الصحيحه والله الموفق.