2700 شركة تشارك بمعرض سوق السفر العربي في دبي

تم نشره في الثلاثاء 6 أيار / مايو 2014. 08:44 مـساءً

دبي - انطلقت في امارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة امس الاثنين، فعاليات الدورة الـ 21 لمعرض /سوق السفر العربي 2014م/ بمشاركة كبيرة للشركات والجهات العارضة .

وذكرت الجهة المنظمة للمعرض، ان عدد الشركات والجهات العارضة المشاركة في المعرض بلغ عددها 2700 شركة وجهة عارضة من 117 بلداً حول العالم، بينها 120 جهة عارضة تشارك لاول مرة، وذلك على مساحة 25 ألف متر مربع .

ويضم المعرض مئات الاجنحة ومنصات العرض الترويجية للعديد من الدول وشركاتها ومؤسساتها المتخصصة في قطاع السفر والسياحة بمختلف مجالاتها، اضافة الى قطاعات الفنادق والتطوير العقاري.

وتأتي اقامة معرض سوق السفر العربي في دورته الـ 21 في الوقت الذي تشير آخر إحصائيات /مجلس السياحة والسفر العالمي/ إلى تخطي عدد المسافرين خلال العام الماضي 2013م المليار مسافر حول العالم.

واعتبر المجلس العالمي ان هذا العدد أفضى إلى ارتفاع مساهمة هذا القطاع في الناتج المحلي الإجمالي العالمي وبنسبة 9 في المائة .

وتشير التقارير الى الدور المحوري الذي لعبته امارة دبي في هذا قطاع السفر والسياحة في منطقة الشرق الاوسط، على اثر الزيادة الكبيرة في اعداد مشاريع الفنادق وتجديد البنية التحتية.

وساهم في ذلك تميز الوجهات السياحية في إمارة دبي في اطار سعيها لاستقبال 20 مليون زائر بحلول العام 2020م .

وتتميز الدورة الحالية للمعرض بمشاركة عربية كبيرة، وبنسبة تتجاوز الـ 40 في المائة من نسبة المشاركة في المعرض.

ومن المتوقع أن يفوق عدد زوار الدورة الحالية للمعرض نحو 25 ألف زائر من مختلف الجنسيات، مقارنة بـ 20 ألف زائر في دورة 2013م، لتصل نسبة النمو إلى 25 في المائة, لتكون دورة 2014م، الأكثر إقبالاً في تاريخ سوق السفر العربي منذ انطلاقه في العام 1994م.

التعليق