أمانة عمان الكبرى تطلق برنامجا تدريبيا للمعاونين الاجتماعيين

تم نشره في الأربعاء 7 أيار / مايو 2014. 02:47 مـساءً
  • مبنى أمانة عمان الكبرى-(أرشيفية)

عمان- أطلقت أمانة عمان الكبرى اليوم الاربعاء البرنامج التدريبي الأول للمعاونين الاجتماعيين في حديقة أسماء بنت ابي بكر بمشاركة 35 موظفا وموظفة من مختلف دوائر ومناطق الأمانة.

وقال نائب مدير المدينة للشؤون الإدارية المهندس عزالدين شموط خلال افتتاحه الدورة أن فكرة المعاون الاجتماعي كوظيفة تعمل الأمانة على استحداثها الآن انطلقت من رغبتها وتصميمها في خلق حلقة وصل بين المواطنين في عمان وبين أمانتهم, حيث سيقوم هؤلاء المعاونون بتنفيذ زيارات ميدانية تهدف لتبادل المعلومات بين المواطن والأمانة, ورصد آراء المواطنين حول ما تنوي الأمانة القيام به من مشاريع, كما يقومون بجمع المعلومات التي تتعلق بالمجتمع وتفاصيله.

واشار الى اهمية مبادرة المعاون الاجتماعي والتي تلقى كل الاهتمام من قبل امانة عمان وعلى رأسها امين عمان حيث ستكون الفائدة من هذا الاستحداث الوظيفي نقلة نوعية لكل من سيشارك ويحظى بهذا المسمى الوظيفي.

وقدمت مديرة دائرة البرامج الاجتماعية المهندسة نانسي أبو حيانة عرضا حول البرنامج التدريبي الذي يعقد بالتعاون ما بين المركز التدريبي ودائرة البرامج الاجتماعية في الأمانة.

يذكر إن الأمانة تقوم بإعداد مجموعة من المعاونين الميدانيين في مختلف القضايا للوقوف على واقع الاحتياجات في المدينة, من خلال تدريب عمال الوطن المؤهلين أكاديمياً تمهيداً للاستفادة من تخصصاتهم وتقديم خدمات نوعية للمواطنين بنفس الوقت.-(بترا)

التعليق