أسبوع جبل عمان الثقافي يطلق فعالياته اليوم

تم نشره في الأربعاء 7 أيار / مايو 2014. 11:00 مـساءً

عمان- الغد- تطلق مؤسسة عبد الحميد شومان بالتعاون مع جمعية جارا مساء اليوم فعاليات أسبوع جبل عمان الثقافي، وذلك بالشراكة مع جهات ثقافية عدة، في الفترة (الخميس 8 أيار (مايو) إلى الأربعاء 14 أيار (مايو) 2014).
ويأتي أسبوع جبل عمّان الثقافي والذي تقيمه مؤسسة عبد الحميد شومان كجزء من احتفائها بخمسة وثلاثين عاما من تأسيسها من قبل البنك العربي، في إطار دعمها للأدب والفنون وتعزيزا لشراكاتها مع المجتمع المحلي والمراكز الثقافية المحلية والدولية، وللاحتفاء بجبل عمّان كمهد وملتقى ثقافي في قلب العاصمة.
ويقام الأسبوع بالتعاون جمعية سكان حي جبل عمان القديم (جارا)، تحت رعاية أمانة عمان وبالشراكة مع جهات ثقافية هي؛ اتحاد الناشرين الأردنيين والهيئة الملكية للأفلام ومعهد غوتة وبريجينس ومهرجان جاز عمّان والمعهد الوطني للموسيقى/مؤسسة الملك حسين ومركز هيا برعاية إعلامية من جريدة الغد وراديو نشامى اف أم.
وتتخلل الأسبوع الذي يتواصل حتى الرابع عشر من الشهر الحالي، عدّة أنشطة ثقافية عامة لمختلف الأعمار والأذواق تتضمن عروض أفلام عالمية للأطفال وعروض أفلام أردنية وأمسيات موسيقية وشعرية وندوة.
إلى جانب إقامة معرض كتاب تتخلله تواقيع كتب فعاليات للأطفال، ومعرض صور لزهراب ومعارض كاريكاتير لأبرز فناني الكريكاتير الأردنيين منهم؛ عماد حجاج، ناصر الجعفري وعمر العبداللات، وذلك وفي عدة مراكز ثقافية في جبل عمّان هي مؤسسة عبد الحميد شومان، جمعية جارا، الهيئة الملكية للأفلام بالإضافة إلى شارع الرينبو - دخلة جارا.

التعليق