الرواشدة: الأعمال المحلية تطغى على شاشة التلفزيون الأردني في رمضان المبارك

تم نشره في الخميس 8 أيار / مايو 2014. 12:00 صباحاً
  • مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الزميل رمضان الرواشدة - (بترا)

عمان - قال مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الزميل رمضان الرواشدة ان المسلسلات التلفزيونية التي سيتم عرضها على الشاشة الوطنية خلال شهر رمضان المبارك المقبل ستكون أردنية، وغالبيتها من انتاج التلفزيون الأردني ضمن الخطة المرسومة لدعم الدراما المحلية والفن والفنان الأردني وتقديمه في أبهى صورة.
وأشار الى ان من بين هذه المسلسلات (المبروكة) الذي يأتي ضمن اتفاقية التعاون بين المؤسسة ونقابة الفنانين الأردنيين، ويتناول العديد من قضايا المجتمع الأردني المعاصرة، وهو من تأليف رياض سيف وإخراج نبيل الشوملي، ويشارك فيه نخبة من نجوم الشاشة الأردنية من بينهم: صفاء سلطان وقمر الصفدي وأحمد العمري ومحمد العبادي وعاكف نجم ونادرة عمران ولارا الصفدي وحسن أبو شعيرة وشاكر جابر ونجلاء عبدالله وعلاء الجمل.
ومن بينها كذلك المسلسل البدوي (رعود المزن) الذي انتجته مجموعه قنوات (ام .بي.سي ) وصور في الأردن، واشتراه التلفزيون الأردني دعما لخطة تشجيع المنتجين العرب لانتاج الاعمال الأردنية ودعما للفنان الأردني على شاشته الوطنية والشاشات العربية، في حين كان المنتج المنفذ للمسلسل عصام حجاوي.
والمسلسل من تأليف وفاء بكر واخراج أحمد دعيبس ويشارك فيه مجموعة مميزة من الفنانين من بينهم: ياسر المصري وريم عبدالله وجميل عواد وعبير عيسى وجميل براهمة ومحمد العبادي ومحمد المجالي وجولييت عواد ولونا بشارة ومحمد الضمور ووسام البريحي وشاكر جابر وداوود جلاجل وهدى حمدان ورانيا فهد، وهو عبارة عن قصة حب مستوحاة من رواية روميو وجوليت.
أما العمل الثالث فهو (ألغاز من البادية، الذي انتجه التلفزيون الأردني ويتألف من ثلاثين حلقة، مدة الواحدة منها عشرون دقيقة، وهو من تأليف طارق كساب وإخراج نادر عمار والمنتج المنفذ محمد عواد، ويشارك في بطولته: محمد عواد وسهير فهد وتحسين خوالدة وايمان ياسين وسليمان الشملاوي وعبير اللحام وغيرهم، ويقوم بغناء القصائد المطرب يوسف الدعجة.
ومن بين الاعمال التي يقدمها التلفزيون الأردني هذا العام مسلسل (العسل المر) وهو من تأليف الفنان محمد العبادي، والمنتج المنفذ محمد الزواهرة، واخراج عايد علقم الذي عاد للاخراج بعد فترة غياب، ويشارك في بطولته: محمد العبادي وناريمان عبد الكريم وحسن الشاعر ومحمد الزواهرة وماهر خماش وديانا رحمة ونجلاء سحويل ورفعت النجار وأميرة عزمي.
والمسلسل الذي يتكون من ثلاثين حلقة، اجتماعي يتناول المجتمع العمّاني ويرصد فترة اقتصادية بعد العام 2000 والتحولات التي أثرت على المجتمع.
ويتواصل الفنان حسين طبيشات من خلال مسلسله الكوميدي الاجتماعي الناقد (غافل غاوي مشاكل) في شهر رمضان المبارك من خلال مسلسله الكوميدي الاجتماعي، تأليف يوسف العموري واخراج احمد يوسف ويشارك فيه الفنانون: نادرة عمران وأنور خليل وابراهيم ابو الخير وسهير فهد وغيرهم.
ويعود الثنائي حسن سبايلة ورانيا اسماعيل في النسخة العاشرة من دبابيس زعل وخضرة، في عمل كوميدي اجتماعي يسلط الضوء على قضايا المجتمع الأردني، وهو من إخراج فايز دعيبس وتأليف حسن سبايلة ويوسف العموري وطارق النمر ومالك النموش ومعن العجارمة، ويشارك فيه عدد من نجوم الشاشة الأردنية.
وأوضح مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون أن برنامج (رمضان معنا أحلى) سيكون هذا العام من انتاج التلفزيون الأردني بعيدا عن المنتج المنفذ والشريك، حيث يتوقع أن يظهر هذا البرنامج الجماهيري بحلة جديدة تسعد المشاهدين بعد الافطار.  وقال ان هناك العديد من البرامج الأردنية الدينية، وبرامج للتغذية والعديد من الافكار الجديدة التي تتناسب مع الشهر الكريم.- (بترا)

التعليق