5 آلاف فلسطيني بسجون الاحتلال يضربون عن الطعام

تم نشره في الخميس 8 أيار / مايو 2014. 11:38 صباحاً - آخر تعديل في الخميس 8 أيار / مايو 2014. 02:54 مـساءً
  • فلسطيني يرفع علم بلاده أمام مستوطنة إسرائيلية-(أرشيفية)

رام الله- يخوض أكثر من 5000 أسير فلسطيني اليوم الخميس إضرابا تحذيريا عن الطعام تضامنا مع الأسرى الإداريين الذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام.

وقال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس "إن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي كافة، ينفذون إضرابا عن الطعام ليوم واحد اليوم، دعما للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ 15 يوما"، مؤكدا أهمية هذه الخطوة التي اتخذها الأسرى لدعم رفاقهم ومساندتهم في خطواتهم النضالية.
وأوضح فارس أن أعدادا جديدة من الأسرى دخلت اليوم في إضراب مفتوح عن الطعام، منهم 20 أسيرا في سجن "عوفر" الاحتلالي.

يشار إلى أن الأسرى الإداريين يخوضون إضرابهم لليوم الخامس عشر على التوالي وعددهم نحو 200 أسير احتجاجا على اعتالقهم الإداري.

وكان الأسرى في سجون الاحتلال حذروا في وقت سابق من أنهم سيصعدون من خطواتهم التضامنية مع الأسرى الإداريين الذين يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام في حال لم تتجاوب إدارة السجون مع مطالبهم، داعيا إلى أن يكون يوم السادس عشر من الشهر الحالي يوم نفير وغضب شعبي، تضامناً مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام وتنديداً بالهجمة الشرسة التي يتعرضون لها بشكل يومي، مشددين على أن نجاح معركة الأسرى الإداريين، لا تكتمل إلا بتظافر الجهود السياسية والشعبية والإعلامية العربية والدولية كافة، وبنصرة قضيتهم على جميع الصعد القانونية والحقوقية وبشكل يومي.-(بترا)

التعليق