"كتلة العمل الصناعي" تلتقي مستثمري سحاب وماركا الصناعية

تم نشره في الجمعة 9 أيار / مايو 2014. 12:00 صباحاً
  • أعضاء كتلة العمل الصناعي-(من المصدر)

عمان - الغد - التقت "كتلة العمل الصناعي" مجموعة كبيرة من مستثمري ورؤساء التجمعات الصناعية في مدينة سحاب الصناعية ومستثمري ماركا الصناعية، مستعرضة بيانها الانتخابي عبر التركيز على ضرورة إيجاد حلول لتحديات القطاع.
وأكدت كتلة "العمل الصناعي" خلال اللقاء الذي حضره لفيف من المستثمرين، أن القطاع الصناعي من أهم القطاعات المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي، بالإضافة لما يتمتع به من قيمة مرتفعة في مجال التوظيف.
وركزت كتلة العمل الصناعي على أنها قد وضعت الخطط والبرامج من أجل التعامل مع تحديات المستثمرين سواء في مجال التشريعات أو العمالة.
 ومن جانبه، أكد رئيس كتلة العمل الصناعي "صناعة الأردن" أيمن حتاحت أهمية المشاركة بين أبناء القطاع بهدف الوصول الى رؤى مشتركة تسهم بزيادة نهوض القطاع الصناعي في المملكة وبما يسهم في زيادة الصادرات الوطنية.
وتابع حتاحت حديثه بشأن التحديات "إن مشاكل البيروقراطية الحكومية وكثرة تعديل التشريعات تعدان من المعوقات الحقيقية التي تشكل عبئا على القطاع والصناعيين".
وقال "حتاحت إن المملكة أمام فرصة حقيقية لاستقطاب الاستثمارات وتوليد فرص العمل بفضل نعمة الأمن والأمان اللتين تنعم بهما، مقارنة بالمحيط الملتهب في المنطقة".
وركز حتاحت على أهمية عمل الحكومة على إشراك القطاع الخاص في بناء الخطة العشرية التي أمر بها جلالة الملك عبدالله الثاني، بهدف الوصول الى شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص للنهوض بأداء الاقتصاد الوطني.
إلى ذلك، قال رئيس كتلة العمل الصناعي "صناعة عمان" زياد الحمصي إن "الغرفة وطيلة العقود التي خلت حريصة على تقديم أفضل الخدمات لمنتسبيها من الصناعيين وبما يسهم في إيصال مشاكلهم الى صناع القرار وصولا الى حلها".
كما أكد الحمصي أن مرشحي "كتلة العمل الصناعي/ صناعة عمان"، "حريصون على العمل بفعالية مع أعضاء مجلس النواب وتقديم المقترحات اللازمة وبما يخدم القطاع الصناعي ويعظم المنفعة للاقتصاد الوطني".
ورحب الحمصي بأي مقترحات يقدم من أعضاء الغرفة بهدف الارتقاء بخدمات الغرفة.
 واستمعت "كتلة العمل الصناعي" الى استفسارات المستثمرين في مدينة سحاب الصناعية ومستثمري ماركا الصناعية، حيث استعرض بعض المستثمرين العرب الحاضرين بعض التحديات التي تواجه الراغبين بالاستثمار في المملكة.
وأكدت الكتلة أنها ستقوم بعد فوزها بالانتخابات بالعمل على تذليل أي عقبات تواجه الصناعيين.
ويذكر أن كتلة العمل الصناعي لانتخابات غرفة "صناعة الأردن" والتي يترأسها أيمن حتاحت عن قطاع التعدين تضم كلا من: محمد العبداللات عن قطاع الصناعات الغذائية والتموينية والزراعية، عدنان أبو الراغب عن قطاع صناعات الورق والطباعة والتعبئة والتغليف، ود.بسام البيطار عن قطاع الصناعات الكيماوية، وم.عبدالوهاب عابدين عن قطاع الصناعات البلاستيكية، وم.يسري طهبوب عن قطاع الصناعات الخشبية، وم.محمد الخرابشة عن قطاع الصناعات الإنشائية، ود. طلال عبيدات عن قطاع الصناعات الدوائية، وإبراهيم صيام عن قطاع الصناعات الهندسية، وم.عادل طويلة عن قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات.
كما تضم الكتلة عن غرفة "صناعة عمان" التي يترأسها العين زياد الحمصي لكتلة العمل الصناعي لانتخابات غرفة صناعة عمان، وتضم كلا من: محمد القيسي، وم.فتحي الجغبير، وعدنان غيث، ود.إياد أبو حلتم، وسعد ياسين، وقاسم أبو صالحة، ولينا هنديلة،  وأحمد الخضري.

التعليق