التربية تباشر بتصحيح امتحان الكفايات لطلبة الصفوف الأساسية الثلاثة الأولى

تم نشره في السبت 10 أيار / مايو 2014. 12:00 صباحاً

آلاء مظهر

عمان - باشر مشرفون تربويون في مديريات التربية والتعليم أول من أمس، بتصحيح امتحان كفايات في اللغة العربية والرياضيات لطلبة الصفوف الأساسية الثلاثة الأولى في المدارس الأساسية الحكومية، وفق الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم وليد الجلاد.
وقال الجلاد في تصريح خاص إلى "الغد" أمس إن "الهدف من الامتحان قياس مستوى الطلبة في تلك الصفوف، وبناء على النتائج ستضع الوزارة خطة علاجية لرفع مهارات الطلبة"، لافتا الى أن عدد الطلبة من خضعوا للامتحان الأربعاء الماضي بلغ نحو نصف مليون.
وأشار الجلاد الى أن الوزارة جربت فقرات من الامتحان مسبقا على عينة من الطلبة للتأكد من عدم وجود فقرات صعبة تفوق قدراتهم، ولأن "يراعي الامتحان مستويات جميع الطلبة".
وبين الجلاد أن "عدم نجاح الطلبة في هذا الامتحان لن يؤثر في ترفيعهم الى الصفوف الأخرى، كونه يقيس مواطن القوة والضعف لدى الطلبة".
وبين مصدر مطلع في الوزارة لـ"الغد" أمس أن هناك 800 مشرف على تصحيح أوراق الامتحان، مبينا أن اللجنة المعدة للامتحان اعتمدت الإجابة النموذجية في تصحيح الإجابات.
وأوضح المصدر الذي فضل عدم نشر اسمه، أن وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أوعز لمديريات التربية والتعليم بأن تكون عملية التصحيح خلال 10 أيام.
وبين المصدر أنه بعد الانتهاء من التصحيح ستدقق النتائج للتأكد من صحتها، ومن ثم ستبدأ تحليلها الإحصائي للنتائج، متوقعا أن يجهز التقرير النهائي الذي يظهر نقاط القوة والضعف لدى الطلبة خلال مدة قريبة.

alaamathher@alghad.jo

التعليق